كيف تستطيع تفعيل “فيسبوك أفاتار” الجديد وتصميم شخصيتك الكرتونية الخاصة

في حال كنت قد تصفحت موقع فيسبوك خلال الأيام الأخيرة، فالأرجح أنك قد شاهدت سيلاً كبيراً من الصور الكرتونية التي يشاركها الجميع الآن بشكل مفاجئ. حيث أن ميزة “Facebook Avatar” قد بدأت بالوصول للمستخدمين أخيراً وبشكل تدريجي، ويبدو أنها تحظى بشعبية كبيرة الآن على الرغم من أنها فكرة قديمة متجددة.

 

في الواقع لا تختلف أفاتارات فيسبوك الجديدة كثيراً عما هو متاح منذ سنوات عديدة على العديد من الخدمات المختلفة، حيث أن فكرة تصميم شكل كرتوني يعبر عن الشخص، ومن ثم استخدام قوالب معدة مسبقاً لوضع التصميم في ظروف مختلفة. حيث أن الأمر متاح في بعض المواقع منذ التسعينيات، وحتى أن تصاميم مشابهة لما طرحه فيسبوك الآن متاحة منذ أكثر 10 سنوات على الأقل.

 

بالطبع ما يميز أفاتار فيسبوك الجديد هو أنه سيتحول إلى مجموعة من الملصقات (Stickers) التي يمكن استخدامها في أي مكان على الموقع وضمن تطبيق Messenger كذلك. وهذا مشابه نوعاً ما لما كان موجوداً في Windows Live Messenger في الماضي حيث كان يمكن للمستخدمين “صنع الإيموجي الخاص بهم” من صور يلتقطونها في وضعيات مختلفة.

 

كيف تستطيع تفعيل “فيسبوك أفاتار” الجديد

 

عموماً لم تصل ميزة أفاتار للجميع بعد، وبينما ظهرت على شكل منشور مثبت على الصفحة الرئيسية للبعض، لم تظهر لدى آخرين ولو أنها مفعلة مسبقاً، حيث يمكن صنع أفاتار جديد وتخصيصه باتباع الخطوات:

 

  • افتح تطبيق فيسبوك من الهاتف الذكي.
  • اسحب حتى تصل إلى الشاشة الأخيرة التي عادة ما تتضمن الإعدادات وغيرها.
  • اسحب إلى أسفل الشاشة واضغط على “المزيد” لإظهار خيارات جديدة وحدد منها خيار أفاتار (Avatar).
  • من هنا يمكنك تخصيص الأفاتار الخاص بك بالتفصيل بداية من لون البشرة وملامح الوجه ووصولاً إلى المكياح والملابس وسواها.

 

عند الانتهاء من صنع الأفاتار الخاص بك سيكون من الممكن استخدامه فوراً على شكل ملصقات في فيسبوك ومسنجر، فكل ما عليك فعله هو التوجه إلى أحد التطبيقين والضغط على زر الملصقات، وسيكون خيار ملصقات أفاتار فيسبوك هو الأخير بين القائمة ويتضمن عشرات الأشكال المتنوعة التي يمكنك استخدامها مع الأصدقاء وفي المجموعات والصفحات وسواها.

قد يعجبك ايضا