فيسبوك تبدأ سحب تطبيقاتها من هواتف ويندوز فون نهائيًا

 

بدأت منصة فيسبوك مع عائلة تطبيقاتها بتوديع منصة ويندوز فون، وذلك للتطبيقات ماسنجر وإنستجرام وتطبيق فيسبوك الأساسي. جاء ذلك بعدما أكد المتحدث الرسمي لشركة فيسبوك أن الشركة ستنهي دعم تطبيقاته على منصة ويندوز فون ابتداء من الثلاثين من أبريل الحالي.

 

سيتعين على مستخدمي ويندوز فون الوصول إلى حساباتهم في تطبيقات فيسبوك وماسنجر وانستجرام من خلال المتصفح في هواتفهم الذكية.

 

لوحظت الإزالة لأول مرة في نهاية هذا الأسبوع على إنستجرام، وفقًا لما ورد في مجتمعات ويندوز فون عبر الشبكات الاجتماعية وأكد بعض المستخدمين عبر منصة ريديت على أنهم تلقوا إشعارًا يقول بأن إنستجرام ستسحب تطبيقها في الثلاثين من أبريل المقبل، في الوقت الذي تتصدر فيه التطبيقات الثلاثة فيسبوك وماسنجر وإنستجرام على قائمة التطبيقات المجانية في متجر مايكروسوفت، لكن من غير الواضح عدد المستخدمين النشطين الذين سيؤثر عليهم هذا التغيير.

 

اقرأ أيضًا >> حذف انستجرام من متجر مايكروسوفت لنظام ويندوز فون

 

ومع ذلك، لا ينبغي أن يُفاجىء رحيل فيسبوك العديد من مستخدمي ويندوز فون الذين بالفعل يحملون هواتفًا ذكية باتت على وشك الانقراض، فقد أعلنت مايكروسوفت نفسها بقتل أعمال ويندوز فون رسميًا في عام 2016 وذلك بعد مبيعات منخفضة جدًا، وأوقفت إصدار تحديثات الأمان والبرامج في ديسمبر 2018 وقد بدأت تطبيقات الطرف الثالث الرئيسية بالفرار من متجر مايكروسوفت منذ عام 2015.

 

اقرأ أيضًا >> فيسبوك تُطلق أداة للتحكم فيما يعرض على خلاصة الأخبار بحسابك

 

لكن مستخدمي ويندوز فون لديهم العديد من الأسباب لبقائهم على أجهزتهم منها أنهم يفضلون كاميرات هواتفهم، وبعضهم لا يثق بسجل التتبع الخاص بشركة أبل وجوجل مع الخصوصية وقد يفضل البعض كذلك البساطة المتمثلة في امتلاك هاتف ذكي مع عدد قليل من التطبيقات.

 

بالرغم من أن هواتف ويندوز فون لم تعد تفي بالغرض الأساسي لأي هاتف ذكي، لكن مازال هناك بعض المستخدمين المتعصبين لها.

 

قد يعجبك ايضا