فيسبوك تبيع أداة Medium Oculus إلى شركة أدوبي

قامت شركة فيسبوك ببيع أداة Medium Oculus (أداة تشكيل الواقع الافتراضي ثلاثية الأبعاد التي كشفت عنها شركة الواقع الافتراضي المملوكة من قبل فيسبوك)  إلى شركة أدوبي، وكانت الأداة مجهودًا كبيرًا بالنسبة لشركة Oculus، وقد تكون وعملية إعادة البيع  إعادة تفكير أوسع نطاقًا في مسقبل فيسبوك في مشاريع الواقع الافتراضي التي تعالجها الشركة.

من الواضح أن Oculus قد ضخت الكثير من المال في متوسط عمر السنين، وربما لا يكون البيع مفيدًا لفريق أداة  Medium من Oculus  حتى وإن كان السبب هو وجود مؤشرات سعر مناسبة مرتبطة بالجهد الذي سيلوح بالأفق إلى حد ما، لكن لم تتم مشاركة شروط الصفقة لذا لا أحد يعلم أي نوع من الصفقات قد حصلت عليها شركة أدوبي.

 

اقرأ أيضًا >> ما الذي أعلنت عنه فيسبوك في مؤتمر Oculus Connect 6؟

الأمر اللطيف أن فيسبوك قد اتجهت إلى العمل على مشاريع أخرى عندما أغلقت استوديو قصص Oculus وقامت الشركة بتسريح موظفيها بهدوء، ويحظى الوسط بالترحاب من مجتمع صغير وهذا الأمر منطقي تمامًا في أدوبي حيث الدمج مع الاطراف الأخرى من المنتجات الحالية للشركة وهذا سيعزز نمو عمليات الواقع الافتراضي.

 

اقرأ أيضًا >>  جهاز سوني للحقيقة الافتراضية سيكلف أكثر من Oculus Rift

يؤكد سباستيان ديجاي، رئيس قسم المحتوى ثلاثي الأبعاد في أدوبي، أن أداة Medium Oculus سوف تكمل تطبيق أدوبي Substance، وقد أطلقت أداة Medium كأداة فنية في السوق الشامل، ولكن كما نوهت Oculus فقد استُخدمت من قبل مطوري الألعاب وفناني المفاهيم وغيرهم من عملاء أدوبي المثاليين.

قد يعجبك ايضا