فيسبوك تعمل على تصميم مساعد “الوها” الرقمي

ازدادت شعبية خدمات المساعد الافتراضي بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة ويبدو أن فيسبوك ستنضم إلى هذه القافلة عبر مساعدها الوها Aloha.

 

ومن المعتقد أن يكون الوها المنافس الأساسي لجوجل هوم وامازون ايكو، وقد أفادت التقارير أن فيسبوك تعمل على مساعد افتراضي صوتي مجهز للارتباط مع خدمة محادثة فيديو.

 

وقد اكتشفت الباحثة جين مانتشون وونغ هذه الميزة في فيسبوك مسنجر وتطبيقات فيسبوك على اندرويد، وأضافت الباحثة أن ما يستطيع الوها القيام به هو إملاء النص في واجهة المستخدم، وتتفق هذه الميزة مع كيفية عمل المساعدات الافتراضية نظراً لأنها تعتمد على الإملاء قبل الانتقال إلى المهمات الأكثر تعقيداً.

 

ومن خلال إضافة ميزة الأوامر الصوتية تستطيع الشركة توفير طرق جديدة لمستخدميها من أجل استخدام منصة فيسبوك بشكل أفضل، ورغم أن ميزة إملاء بسيطة لا تزال بعيدة جداً عن مساعد صوتي افتراضي متكامل مثل اليكسا إلا أن المستقبل يبدو مزهراً.

 

وأوضحت التقارير أن مكبر الصوت الذكي الخاص بفيسبوك “بورتال Portal” سيسمح للمستخدمين باستخدام محادثات الفيديو مع أصدقائهم الذين يواجهون مشاكل على هواتفهم، لكنهم تم تأجيل هذا المكبر بعد فضيحة كامبريدج.

قد يعجبك ايضا