فيسبوك توضح أسباب تراجع أعداد وصول المنشورات

 

عند ضبط الفايسبوك لخوارزميتها في كانون الأول عام 2013 من أجل تحديد ما يراه المستخدم في آخر الأخبار لديه , أي شخص لديه صفحة على الفيسبوك كان قد لاحظ الانحفا ض الحاد في وصول المنشور الى اعضاء الصفحة , اليوم الفيسبوك يفسر ماحدث ..

 

في منشور من قبل إعلانات تسويق المنتجات الرائدة في الفيسبوك , قال براين بولان :

“هناك سببان لقلة وصول المنشورات الى معجبي الصفحة , أولا .. هناك الكثير من المحتوى ..مُعدّل ما يظهر لمستخدم الفيسبوك هو 1500 من المنشورات التي يمكن أن تظهر لهم في كل مرة يقومون بتسجيل الدخول الى حساباتهم .

الصفحات تتنافس مع ما يقارب مئات او الاف الأشخاص الذين ينشرون صور أطفال , او منشورات عمّا يحدث معهم او مقاطع فيديو مضحكة .

بالاضافة الى ذلك المزيد و المزيد من مستخدمي الفيسبوك يعجبون بالمزيد و المزيد من الصفحات .

كل هذا المحتوى يشكل ضوضاء كبيرة .. لذا تحاول الفايسبوك حل هذا الأمر , و الذي هو السبب الثاني لما يحدث.

 

خوارزمية آخر الأخبار في الفايسبوك , شئنا أم أبينا , تهدف الى اظهار ما هو أكثر ملائمة للمستخدمين , و ذلك بدلاً من إظهار ما يفوق الـ 1500 منشور في كل مرة يسجلون الدخول الى حساباتهم , لذا فإن الفيسبوك يختار ما يقارب الـ 300 منشور من هذه المنشورات و يضيفها إلى آخر الأخبار لديهم .. و هذا يعني ان يرى المستخدم 20% مما يقوم أصدقاؤه و الصفحات المعجب بها بنشره .

 

يقول بولان أيضاً ان الشركة لا تريد إظهار كل ما يُنشر مثل تويتر , و يفسّر ذلك بأن فيسبوك تريد إظهارآخر الأخبار بطريقة أكثر جاذبية .. ,

. أما بشأن إتهام الفيسبوك بأنه يستخدم هذه الخوارزمية من أجل إجبار الصفحات على شراء الإعلانات على أوسع نطاق .. أجاب بـ “ لا .. إن الفيسبوك لا يقوم بذلك “

 

كما أنه وضّح قيمة الإعلانات على الفيسبوك و تحدث عن بعض قصص نجاح شركات مختلفة .

و وضّح أن الفيسبوك سيستمر بالإبدع و الابتكار , و آخر إعادة تصميم لتخطيط الصفحات مثال رائع عن ان الفيسبوك تعمل على تطوير نفسها كشبكة اجتماعية أسهل للاستخدام .

 

إذا كنت من أصحاب الصفحات على فيسبوك فالآن قد اصبحت الأسباب واضحة لديك .

قد يعجبك ايضا