فيسبوك توفر ميزة القصص Stories لنسخ الويب لزيادة شعبيته

تواصل شركة فيسبوك، محاولاتها لإنعاش ميزة القصص Stories الخاصة بها، والتي استنسختها من تطبيق التراسل المصور سناب شاب، إلا انها لم تحقق النجاح المنتظر على شبكة التواصل الاجتماعي الأكثر انتشارًا وشعبية في العالم، وذلك من خلال تجربتها على منصة التطبيق على الويب لأجهزة سطح المكتب.

 

 

وكانت الشركة كانت قد طورت تكنولوجيا القصص Stories بعد استنساخها من سناب شات، لتطبيقها على التطبيقات المختلفة الخاصة بها؛ فيسبوك وواتساب وماسنجر وانستجرام، والأخير الذي حقق النجاح الأكبر في الميزة الجديدة، وتوسع استخدامها اليومي، على هواتف الأندرويد والآيفون، ولكن الميزة نفسها لم تحقق النجاح على التطبيق الأساسي للفيسبوك.

 

 

ومن المقرر ان تبدأ فيسبوك في تجربة الميزة الجديدة Stories، من خلال اظهارها على الجانب الأيمن من الشاشة في حالة استخدام النسخة LTR أو اللغات التي تكتب من اليسار إلى اليمين كالانجليزية، أو على الجانب الأيسر في استخدام النسخ RTL أو التي تكتب من اليمين إلى اليسار كاللغة العربية، كما سيتم وضع الشرح الخاص بها من خلال أيقونة علامة استفهام، لتيسير على المستخدمين.

 

facebook

 

وأفادت تقارير صحفية أن فيسبوك استقرت على توفير الميزة الجديدة على الويب لأجهزة سطح المكتب، على شكل أداة لعرض محتوى القصص الخاصة بالأصدقاء فقط، وليس نشر محتوى جديد، على أن تكون بنفس تصميم الدوائر الافتراضية للأداة.

 

 

وكانت فيسبوك قد استقر على توفير إمكانية لنشر القصص عبر العامة، وذلك في إطار سعيها لزيادة انتشار الميزة الجديدة على فيسبوك.

 

 

وتصب فيسبوك تركيزها بشكل كبير على ميزة القصص عبر منصاتها، وسط توقعات بتوفير ميزة لوضع إعلانات مدفوعة، وجني مزيد من الأرباح، إذ أن وسيلة جني الأرباح الوحيدة من وراء منصة وسائل التواصل الاجتماعي، هي من الإعلانات.

 

 

ومن جانبه، أوضحت فيسبوك أن ميزة القصص تعد واحدة من المزايا التي تخطط لها الشركة لنشر محتوى الصور والفيديو التي تنتهي بعد 24 ساعة على مجال واسع، مع الإشارة إلى أن اتجاه الشركة إلى توفيرها على الويب، حتى الآن في وضعية الاختبار فقط إلى أن يتم اطلاقها على شكل تحديث جديد يصل لمنصة التواصل الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا