فيسبوك توقف إعلاناتها، وجوجل تحزن في تايلاند تكريما للملك

أعلنت شركة فيسبوك بالأمس عن إيقافها لأى إعلانات عن دولة بأكملها، هذا المنع الكامل كان في دولة تايلاند وذلك تكريما لوفاة الملك بوميبول أدولياديج يوم الخميس، وهذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها الشركة بتعليق الإعلانات عن دولة بكاملها، وأعلنت الشركة أن هذا التعليق لن يؤثر على البلدان الأخرى، وأن المعلنين الذين يستخدمون الخدمات الإعلانية من تايلاند مازال بإمكانهم عرض الإعلانات خارج تايلاند.

 

دخلت تايلاند في فترة حداد طويلة لمدة عام حدادا على وفاة الملك، حيث سيشارك المواطنين والموظفين بإرتداء الملابس السوداء في لفتة احترام وتكريم للملك بعد وفاته، وكان الملك ادولياديج هو الملك الأطول خدمة للبلاد حيث ظل على عرش الحكم لمدة 70 عاما.

 

هذا الإجراء لا يقتصر على الشركات مثل فيسبوك فقط، حيث أن شركة جوجل أيضا قامت بتغيير صفحتها الرئيسية لتقدم مزاجا حزينا للمستخدمين في تايلاند عن طريق تغيير ألوان الصفحة للأبيض والأسود والرمادي فقط، مع ذكر أيضا أن هذا التغيير لن يؤثر على المستخدمين ممن يعيشون خارج البلاد، صحيفة بانكوك تايمز وهي إحدى الصحف الرائدة التي تصدر باللغة الإنجليزية في تايلاند قامت بجعل صفحتها الرئيسية أحادية اللون أيضا.

 

ولم تذكر فيسبوك أو جوجل أو بانكوك تايمز متى ستعود الأمور للطبيعة وتختفي هذه الألوان الكئيبة من الصفحات الرئيسية، أو متى ستعود إعلانات الفيسبوك للظهور مرة أخرى في تايلاند.

 

قد يعجبك ايضا