فيسبوك تُطلق أداة للتحكم فيما يعرض على خلاصة الأخبار بحسابك

أطلقت شركة فيسبوك ميزة جديدة تُدعى “لماذا أرى هذا المنشور؟” مما سيساعدك على فهم أفضل للمحتوى الذي يظهر في خلاصة الأخبار من الأصدقاء والصفحات والمجموعات التي تتابعها، وليس ذلك فحسب، بل سيمنحك كذلك مزيدًا من التحكم في ما تراه في خلاصة الأخبار بالصفحة الرئيسية.

 

تتيح لك هذه الميزة الجديدة بسهولة إدارة المشاركات التي تتفاعل معها على الموقع، تقول الشركة أن هذه هي المرة الأولي التي تقوم فيها ببناء معلومات حول كيفية عمل ترتيب لخلاصة الأخبار مباشرة في تطبيق فيسبوك، مشيرة إلى أن ذلك جزء من جهودها لتكون أكثر شفافية مع المستخدمين حول كيفية استهداف الخوارزميات.

 

للوصول إلى الأداة الجديدة، كل ما عليك فعله هو النقر على قائمة منسدلة في الركن الأيمن من المنشور، ومن هناك ستكون قادرًا على عرض المعلومات في لمحة والسبب وراء رؤيتك لبعض المنشورات في خلاصة الأخبار.

 

اقرأ أيضًا >> اختفاء بعض منشورات مارك زوكربرج عبر شبكة فيسبوك عن طريق الخطأ!

 

ستحصل كذلك بموجب هذه الميزة على اختصارات عناصر التحكم لمساعدتك في تخصيص خلاصة أخبارك بما في ذلك “راجع أولًا” و “متابعة” و “تفضيلات موجز الأخبار” و “اختصارات الخصوصية”.

 

يقول فيسبوك أنه أثناء بحثها عن الميزة الجديدة والتي ستبدأ برؤيتها من اليوم، علمت جيدًا أن المستخدمين يريدون شفافية أكثر في خوارزميات “خلاصة الأخبار” وأرادوا المزيد من التحكم في كل ما يعرض من أصدقائهم أو الصفحات التي أعجبوا بها، ولهذا قرروا طرح أدوات لجعل المستخدمين أكثر سهولة لإدارة المشاركات التي يشاهدونها في الخلاصة.

 

اقرأ أيضًا >> فيسبوك تسمح للمخترقين الأخلاقيين باختبار تطبيقاتها بإعدادات جديدة

 

بالإضافة إلى هذه التغيرات، يقوم فيسبوك بتحديث ميزة “لماذا أرى هذا الإعلان؟” وذلك لجعل الأمور أكثر شفافية علاوة على عرض بعض العوامل التي اختارت حسابك من أجلها من حيث الكثافة السكانية والاهتمامات الأساسية التي ربما تكون قد أسهمت في الإعلان الذي صادفته على الموقع.

 

قد يعجبك ايضا