فيسبوك تُطلق تطبيق Creator Studio لتسهيل إدارة الصفحات على الموبايل

بدأت شركة فيسبوك في إطلاق تطبيق Creator Studio على نظامي اندرويد وiOS لمساعدة المستخدمين على إدارة محتوى صفحات فيسبوك ومراقبة الأداء بسهولة.

 

هذه هي المرة الأولى التي تتحرك فيها فيسبوك لتوفير تطبيق Creator Studio على الموبايل، وتم تصميم هذا التطبيق ليكون بمثابة الرفيق لتطبيق سطح المكتب الأكثر قوة وأدوات تحكم.

 

تقول فيسبوك في بيانها عن التطبيق: “إن التطبيق عبارة عن تطوير وتكميل لخدمة Creator Studio على سطح المكتب، لمساعدة المبدعين والناشرين على إدارة محتواهم، وتتبع الأداء، والاتصال بشكل مفيد مع جماهيرهم على فيسبوك. توفّر التجربة الجديدة نفس الرؤى (Insights) القابلة للتنفيذ ومقاييس المشاركة الهادفة، كل ذلك من خلال الموبايل سهل الاستخدام”.

 

بالطبع لن يحتوي تطبيق Creator Studio على الموبايل جميع المميزات الموجودة في إصدار سطح المكتب، ولكنّه يحتوي على بعض القدرات المفيدة لإدارة الصفحات من الموبايل مباشرةً.

 

مميزات تطبيق فيسبوك Creator Studio على الموبايل

 

  • الرؤى: مقاييس البيانات والمشاركة حول كيفية أداء المحتوى.

 

فيسبوك تُطلق تطبيق Creator Studio لتسهيل إدارة الصفحات على الموبايل 1

 

  • التحرير: القدرة على تحرير عناوين وأوصاف الفيديو، وحذف وإنهاء صلاحية المشاركات، ونشر المشاركات التي تمت صياغتها وإعادة جدولة المنشورات المجدولة.

 

فيسبوك تُطلق تطبيق Creator Studio لتسهيل إدارة الصفحات على الموبايل 1

 

  • التراسل: قراءة رسائل وتعليقات فيسبوك والرد عليها باستخدام Inbox مباشرةً في التطبيق.

 

فيسبوك تُطلق تطبيق Creator Studio لتسهيل إدارة الصفحات على الموبايل 2

 

    • دعم تعدد الحسابات: إدارة صفحات متعددة على فيسبوك والتبديل بينها من نفس التطبيق في الجلسة نفسها.

 

 

فيسبوك تُطلق تطبيق Creator Studio لتسهيل إدارة الصفحات على الموبايل 2

 

  • التنبيهات: الإشعارات الفورية في التطبيق للأهداف التي وصلت إليها الصفحة.

 

مع كل هذه المميزات، يفتقر تطبيق Creator Studio إلى القدرة على تحميل المحتوى وإنشاء مشاركات جديدة، حيث يمكن للمستخدم إدارة المحتوى الذي تم نشره بالفعل أو جدولته فقط.

 

لكن على أي حال، يتوفر التطبيق حاليًا للتحميل من فيسبوك على كلًا من اندرويد وiOS، وإذا كنت ترغب في تحميله عليك زيارة صفحة التحميل على متجر جوجل بلاي إذا كان هاتفك – أو جهازك اللوحي – يعمل بنظام اندرويد من جوجل، أو زيارة صفحة التحميل من متجر تطبيقات أبل إذا كنت تملك هاتف ايفون أو تريد استخدام جهاز آيباد اللوحي.

 

جدير بالذكر أنّ خدمة Creator Studio من فيسبوك تهدف بشكل أساسي إلى نشر مقاطع الفيديو على صفحات فيسبوك، وكانت الشركة بدأت في توفيرها أملًا في زيادة عدد ناشري الفيديو ومنافسة موقع يوتيوب من جوجل، ويمكن القول إنّها نجحت في ذلك بنسبة كبيرة.

قد يعجبك ايضا