فيسبوك يبدأ في دمج دردشة إنستجرام وماسنجر في تحديث جديد

كشفت فيسبوك قبل فترة عن نيتها الرامية إلى دمج تطبيقات الدردشة الخاصة بها (واتساب وماسنجر وإنستجرام) في منصة واحدة لتسهيل التراسل على المستخدمين بين مختلف المنصات، ويبدو أنّها بدأت في تنفيذ ذلك بآخر تحديث.

 

حيث لاحظ عدد من مستخدمي إنستجرام على كلًا من اندرويد وiOS ظهور رسالة تحديث جديدة تكشف عن بعض المميزات القادمة إلى التطبيق ومنها إمكانية التراسل مع الأصدقاء الموجودين على فيسبوك، وفي هذه الحالة الذين يستخدمون ماسنجر. وهنا أبرز النقاط حول التحديث الجديد:

 

  • بمجرد تحديث إنستجرام سوف تلاحظ تغيّر شكل أيقونة المحادثات المباشرة إلى الأيقونة الخاصة بماسنجر، وتُصبح المحادثات على إنستجرام أكثر حيوية بفضل الألوان الكثيرة الجديدة مقارنةً بما سبق حيث يتحول لون رسائل الشخص الذي تتحدث معه ما بين الأزرق والأرجواني كلما مررت للأسفل. لكن حتى هذه اللحظة ليس ممكنًا مراسلة أصدقائك الموجودين على فيسبوك من خلال إنستجرام.

 

فيسبوك يبدأ في دمج دردشة إنستجرام وماسنجر في تحديث جديد

 

 

 

  • من جانبها، تُبرر فيسبوك موقفها بأنّها تُسهّل على المستخدمين التواصل مع بعضهم البعض عبر مُختلف المنصات، كما صرّح مارك زوكربيرج -الرئيس التنفيذي لفيسبوك- إنّه يريد تشفير المحادثات في المنصة الجديدة من نوع الند للند.

 

وكان فيسبوك استحوذ على إنستجرام في عام 2012 مقابل مليار دولار أميركي تقريبًا، قبل أن يشتري واتساب بعدها بعامين مقابل 19 مليار دولار.