فيسبوك ستضيف الإعلانات على واتس اب العام المقبل

أكدت فيسبوك أن الإعلانات ستبدأ بالظهور على ميزة الحالات على تطبيق واتس اب بدءاً من عام 2019.

 

وتعتبر ميزة الحالات مشابهة لميزة القصص على انستجرام وفيسبوك  وهي تسمح للمستخدمين برفع صور وفيديوهات يمكن مشاهدتها خلال 24 ساعة ثم تختفي بعد ذلك، وترغب فيسبوك بأن تضع إعلانات ضمن هذه الحالات لكن لا تزال التفاصيل ضئيلة في الوقت الحالي.

 

وقد أكد أحد المتحدثين باسم واتس اب أن هذا التغيير سيتحقق فعلاً في العام القادم ونوه إلى أن جميع الرسائل ستبقى مشفرة.

 

من الجدير بالذكر أن فيسبوك قامت بشراء واتس اب في عام 2014 مقابل 22 مليار دولار في صفقة هي الأكبر في تاريخ عالم التقنيات، لكن مؤسسي واتس اب جان كوم وبريان اكتون لم يكونا مدركين لما تخطط له فيسبوك على المدى الطويل، وبشكل أخص فإنهم لم يدركوا أن فيسبوك أرادت البدء بمشاركة البيانات عبر المنصات من أجل توجيه الإعلانات للمستخدمين.

 

فبعد فترة قصيرة من الصفقة قامت فيسبوك بتغيير شروط الخدمة لتفعيل خيارات مشاركة البيانات بين واتس اب وفيسبوك، لكن ذلك لم يكن دون مقابل حيث تم تغريم الشركة ب 122 مليون دولار من قبل الاتحاد الأوروبي جرّاء قيامها بالتضليل.

 

وقد استقال بريان اكتون من واتس اب في شهر أيلول/سبتمبر العام الماضي وتبعه جان كوم في شهر نيسان/ابريل من العام الحالي، حيث كانا قلقين من رؤية فيسبوك المادية تجاه واتس اب ، وقد سمح العقد لكل من هذين المسؤولين ببيع أسهمهما في حال حاولت فيسبوك جني الأموال دون علمهما.