فيسبوك تُحضّر لإطلاق منتج جديد كليًا

مع زيادة حجم شركة فيسبوك وارتفاع قيمتها السوقية لتتجاوز 700 مليار دولار، تزيد بالتالي احتياجات الشركة إلى تحقيق المزيد من الإيرادات والأرباح لإبقاء المستثمرين فيها سعداء. وهذه المرة يبدو أن الشركة ستدخل سوق جديد كليًا عليها.

 

فحسب مقال نُشر في جريدة نيويورك تايمز، ذكرت مصادر قريبة من فيسبوك أن الشركة تعمل حاليًا على منتجات لها علاقة بالقوائم البريدية، لتساعد الصحفيين والكتّاب في عملهم.

 

قوائم فيسبوك البريدية

 

إن صدقت المصادر فإن فيس بوك ستُصبح أحدث شركة تدخل هذا السوق، بعدما استحوذت تويتر مؤخرًا على شركة Revue فيما يُعد تطورًا ملحوظًا في نفس المجال.

 

وحتى الآن لا توجد أي تفاصيل حول المميزات أو الجدول الزمني لخروج أدوات القوائم البريدية من فيسبوك. لكن تقرير النيويورك تايمز يقترح وجود مميزات لمساعدة الكتاب على بناء قاعدة متابعين لهم على فيسبوك، وتنظيم قوائم بريدهم الإلكتروني. مع خطط لتوفير اشتراكات مدفوعة.

 

ومن المتوقع أن تكون هذه الأدوات جزءًا من مشروع الصحافة على فيسبوك. وهو جزء من الشركة يعمل مع الناشرين حول العالم لتقوية الاتصال بين الصحفيين والمجتمعات التي يخدمونها. كما أنّه يساعد في مواجهة تحديات الأعمال الأساسية في صناعة الأخبار، على حد تعبير الشبكة الاجتماعية العملاقة.

 

اقرأ أيضًا:

 

ويمكن للنشرات البريدية المستضافة على فيسبوك أن تنشيء مصدر جديد للمحتوى لتبويب الأخبار على الشبكة الاجتماعية، والذي يعرض بالفعل قصصًا من بعض شركاء فيسبوك من وسائل الإعلام. وتهدف فيسبوك إلى تعزيز علاقاتها مع الكتاب المستقلين من خلال الأدوات الجديدة.

 

هذا ولم يكشف تقرير التايمز عن الموعد المحدد لإطلاق نشرات فيسبوك البريدية، لكنه يقترح حدوثها في الصيف القادم.