فيسبوك وأبل وراء إغلاق موقع KickassTorrents

أغلق مؤخراً موقع KickassTorrents الشهير والذي كان واحدًا من أكثر المواقع الشعبية لتبادل الملفات غير الشرعية عبر الإنترنت بعد مسيرة عمل طويلة جدًا وذلك بعدما تم القبض على صاحب الموقع Artem “Tirm” Vaulin في بولندا يوم الأربعاء الماضي بناء على طلب من الحكومة الأمريكية، وصادرت الحكومة على إثر ذلك سبع نطاقات للموقع والذي تم إغلاقه الآن.

 

اتُهم Vaulin بتهمة انتهاك حقوق النشر الجنائي وغسيل الأموال كما تم اتهامه أيضاً باستنساخ طرقاً غير مشروعة وتوزيع مئات الملايين من نسخ الأفلام وألعاب الفيديو والمسلسلات التلفزيونية والبومات الموسيقى بما يقرب من قيمة حوالي 1 مليار دولار وتنتظر الحكومة الأمريكية تسليمه.

 

فما الذي أدى إلى سقوط موقع KickassTorrents، وتبين ان عمليتين شراء على آيتيونز والبريد الإلكتروني ساعدتا في إسقاط العقل المدبر وراء موقع KickassTorrents ويُقال أيضاً أن السبب في ذلك تسليم كُل من أبل وفيسبوك بياناته إلى الولايات المُتحدة.

 

تتبعت وزارة الخارجية بيانات وعناوين IP الخاصة به والتي استُخدمت في استضافة الكثير من نطاقات موقع KickassTorrents الأشهر في هذه المجال، وفق شكوى جنائية من 48 صفحة قُدّمت ضدّه في المحكمة الجزئية بولاية شيكاغو، وهذا قد وجه المحققين إلى مزود خدمات الإنترنت الكندي  والذي قام بتحويل البيانات والكشف عن العديد من الملفات بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني ومسؤولي تشغيل موقع KickassTorrents.

 

اكتشف أيضًا أن البريد الإلكتروني تم اكتشافه عندما تم إرسال مذكرات معلوماتية عبر فيسبوك تتعلق بالموقع، وسلمت فيسبوك سجلات وعناوين IP الخاصة بصفحات الموقع الخاصة عبر فيسبوك كما أن السلطات استطاعت الحصول على عنوان IP من خدمات آيتيونز الخاصة بمسؤولي الموقع.

 

قد يعجبك ايضا