فيسبوك يبدأ مشروع التعليم على الانترنت في روندا بمساعدة شركة نوكيا

خلال المؤتمر العالمي للجوال 2014، أعلن فيسبوك عن مبادرة جديدة تسمى " SocialEDU" ويقصد بها التعليم من خلال التواصل الاجتماعي، وهي تهدف الي نشر ثقافة التعليم من خلال الانترنت داخل دولة رواندا. جزء من ذلك المشروع أعلن عنه في وقت سابق من خلال موقع Internet.org، ولكن الإعلان الجديد للمبادرة يتطلب مساعدة من نوكيا لدعم الأجهزة، ومساعدة الشركة المحلية Airtel لتوفير الاتصال بالإنترنت، والحكومة الرواندية لتمويل المشروع.

 

وستكون الحصص على موقع edX، وهو موقع لمجموعة من الجامعات منها جامعة هارفارد، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا "MIT" وجامعة طوكيو، على ان تكون النتيجة النهائية عبارة عن تصميم بسيط بواسطة الفيسبوك وذلك لتقديم خدمة التعليم السريع ذات الفائدة الكبرى لكل مشتركي المشروع.

 

وسيتم دمج التطبيق الذي يعطي المحتوي التعليمي بالفيسبوك، والذي بدوره سيقوم باقتراح المدنيون ولذلك يجب على الجميع التسجيل في الفيسبوك قبل التقدم الي المشروع وبدأ الحصص. تفاصيل المشروع غير واضحة أيضاً، منذ اعلان شركة Airtel’s عن توفير اتصال الانترنت المجاني لمدة عامٍ واحد لكل مشترك.

 

ومازال فيسبوك يصف البرنامج على انه طائر، وان سيكون هناك المزيد مثل تلك المشروع ستدور حول العالم. "نعلم ان هناك مشوار كبير لتوفير تلك الخدمة لثلثي دول العالم الذين لا يمتلكون مثل تلك الخدمات بالفعل." كما قال الرئيس التنفيذي للفيسبوك اليوم. مضيفاً "روندا هي بداية مشوارنا، ونأمل ان ينتشر ذلك الوعي حول العالم."

قد يعجبك ايضا