فيسبوك يستحوذ على شركة الواقع الافتراضي Oculus VR بما يقرب من 2 مليار دولار

اعلن فيسبوك اليوم عن خططه للاستحواذ على شركة تقنية الواقع الافتراضي Oculus VR بما يقرب من 2 مليار دولار. ويشمل هذا السعر 400 مليون دولار نقداً، و 23.1 مليون سهم من الاسهم المشتركة للفيسبوك – والتي تُقدر قيمتها بـ 1.6 مليار دولار بناء على متوسط سعر اغلاق الاسهم “69.35 دولار”.

 

ويرجع السبب وراء قولنا 2 مليار “تقريباً” ليس لمجرد اختلاف سعر السهم. وانما لأن الصفقة التي ستنتهي في الربع الثاني من 2014، تتضمن 300 مليون دولار اضافية كمكاسب في النقد والاسهم على حسب تحقيق بعض الانجازات، وبالتالي في سعر الصفقة ربما ينتهي في الواقع بأكثر من 2 مليار دولار بكثير.

 

وبالنسبة لمن لا يعرفون شركة Oculus VR، فهي الشركة التي قامت بتصنيع سماعة الواقع الافتراضي Oculus Rift والتي تستخدم بشكل اساسي في الالعاب ثلاثية الابعاد.

 

ويسعى فيسبوك من خلال الاستحواذ توسيع ميزة Oculus الموجودة حالياً في الالعاب الى قطاعات جديدة، بما في ذلك الاتصالات والاعلام والترفيه والتعليم ومجالات اخرى. بمعنى اخر، فإن فيسبوك سوف يستخدم Oculus كقاعدة اختبار للواقع الافتراضي – على امل انها ستكون المنصة المُقبلة بعد الحواسب المكتبية والاجهزة المحمولة.

 

قد يعجبك ايضا