فيسبوك يستعد لإطلاق تطبيق ينافس تويتش ويوتيوب

بعد أن دخل فيسبوك إلى عالم الفيديو من أوسع أبوابه واستطاع منافسة يوتيوب في هذا المجال، يبدو أنّ بث الألعاب سيكون الوجهة التالية له، حيث كشف الموقع في تصريح لجريدة نيويورك تايمز أنّه يعمل على تطبيق جديد للألعاب على الموبايل يحتوي على بعض الألعاب البسيطة بالإضافة إلى مجتمع كامل لدعم اللاعبين، ويُركّز بشكل أساسي على البث المباشر للألعاب.

 

التطبيق الذي يُفترض إطلاقه اليوم (20 أبريل) سيتوفر أولًا على أجهزة اندرويد، وتُخطط فيسبوك لإطلاق إصدار على iOS بمجرد أن تحصل على موافقة أبل، وسيكون اللاعبون قادرون على بدء البث المباشر للألعاب باستخدام ميزة Go Live المُدمجة في صفحات فيسبوك، بالإضافة إلى التطبيق نفسه.

 

وصرّح فيسبوك أنّه لن يضع أي إعلانات مزعجة في التطبيق أو أثناء مشاهدة المستخدم لأي بث مباشر، وسيعوّض هذا بالاعتماد على “نجوم” المُشاهد لتحقيق الأرباح، وهي ميزة تُشبه bits في منصة تويتش.

 

فيسبوك يستعد لإطلاق تطبيق ينافس تويتش ويوتيوب 1

 

فيسبوك يريد قطعة أكبر من كعكة البث

 

لا يخفى على أحد سبب إطلاق فيسبوك تطبيق الألعاب الجديد في هذا التوقيت، فالشركة ترغب في الاستحواذ على حصّة أكبر من البث المباشر، وهي بحاجة إلى ذلك فعلًا، فحسب تقارير من Streamlabs وStream Hatchet، لا تزال فيسبوك تعاني مع النمو في هذا السوق بالمقارنة مع تويتش ويوتيوب.

 

لكن لا يمكننا الجزم أن هذه الخطة الجديدة من فيسبوك سوف تُحقق نجاحًا باهرًا، حيث اضطرت يوتيوب في 2019 إلى إيقاف تطبيق بث الألعاب الخاص بها بعد أربعة سنوات من العمل، ولم تقدر على منافسة منصة تويتش التي تُعد رائدة في هذا المجال.

 

وربما تعمل فيسبوك على عقد شراكات حصرية مع أشهر اللاعبين على منصة تويتش، مثلما فعلت مايكروسوفت في وقت سابق وجلبت نينجا إلى منصتها الخاصة Mixer ومعه أكثر من مليون متابع، لكن إن استطاعت تويتش الحفاظ على لاعبيها الكبار سيكون من الصعب على فيسبوك بناء قاعدة كبيرة من المشاهدين، على الأقل في البداية.

قد يعجبك ايضا