فيسبوك يعرض المساعدة على شبكة اجتماعية جديدة

بعد أن رفع المحققون الفيدراليون والولايات دعاوي كاسحة ضد الاحتكار ضد الفيسبوك في محكمة فيدرالية هذا الشهر، قال محامو فيسبوك للمحققين إنه يمكن أن يساعد شبكة اجتماعية جديدة على الانطلاق من خلال ترخيص الكود الخاص بها وترخيص شبكات علاقات المستخدمين مع شركة أخرى، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست يوم الثلاثاء.

 

وقالت الصحيفة أن المحققين رفضوا في نهاية المطاف الأخذ باقتراح فيسبوك، وتم توضيح اذا ما كان فيسبوك على استعداد للتخلي عن كل شيء للخروج من الدعاوى القضائية، ونفى فيسبوك مزاعم السلوك المناهض للمنافسة.

 

حيث يركز جزء من الدعاوى القضائية على مفهوم تأثيرات الشبكة، والذي يصف كيف يمكن للشبكة أن تهتم بأدق التفاصيل لدى المستخدمين بشكل متزايد كلما زاد حجمها.

 

وربما لم يتم الأخذ بالعرض الذي قدمه الفيسبوك، فبناءً على الدعاوى القضائية، يعتقد المنظمون أن قوة بقاء فيسبوك لا تنبع من تقنيتها فحسب، بل وأيضاً مكانتها الراسخة بالفعل في حياة العديد من الأشخاص.

 

ولم يقدم فيسبوك تعليقاً إلى صحيفة CNBC ، لكن متحدثاً رسمياً قال للصحيفة في بيان: “سنواصل الدفاع بقوة عن قدرة الأشخاص والشركات على اختيار خدماتنا وإعلاناتنا وتطبيقاتنا المجانية نظراً للقيمة التي يجلبونها”.

قد يعجبك ايضا