فيسبوك يغير من أولويات ترتيب المحتوى المرئي

تريد منصة فيسبوك التسهيل على صناع الأفلام الذين يريدون تنمية جمهورهم والتمكن من التواصل مع منشئي المحتوى، وللقيام بذلك، فستغير شبكة فيسبوك على مدار الأشهر القليلة المقبلة كيفية ترتيب مقاطع الفيديو.

 

سيعتمد وزن مقاطع الفيديو  بشكل كبير على أصليتها ومقصودها ومدة عرضها، وأكدت ذلك شركة فيسبوك في بيان صحفي لها وأشارت إلى أن ذلك سيؤثر على كيفية توزيع مقاطع الفيديو عبر المنصات مثل الصفحة الرئيسية وفيسبوك ووتش وتوصيات الفيديو داخل فيسبوك.

 

اقرأ ايضًا >> عدد حسابات الموتى ستتجاوز عدد الأحياء في فيسبوك خلال 50 عامًا

 

تقول شبكة فيسبوك أن الأولوية في مقاطع الفيديو ستكون للتي يحبث عنها الأشخاص ويعودون إليها بشكل متكرر. وستضيف الشبكة وزنًا إلى مقاطع الفيديو التي تحافظ على بقاء المستخدمين لأثكر من ثلاث دقائق، وستضع منصة فيسبوك قيودًا أقوى على المحتوى غير الأصلي، بما في ذلك المحتوى الذي تمت إعادة ضبطه بأقل قيمة إضافية.

 

ولمساعدة صنّاع الأفلام على التكيف مع التغييرات، قامت منصة فيسبوك بتفصيل سياساتها في إرشادات أفضل ممارسات الفيديو الجديدة.

 

اقرأ أيضًا >> كل ما تريد معرفته عن مؤتمر فيسبوك للمطورين F8 هذا العام

 

بينما يستخدم فيسبوك بالفعل هذه العوامل وغيرها لتصنيف مقاطع الفيديو، فإن أحدث التغييرات تهدف إلى إعطاء دفعة عالية الجودة للمحتوى الأصلي، ووفقًا للشركة فهذه هي الطريقة لإظهار مقاطع الفيديو التي يقدرها الناس وسيساعد صناع المحتوى من الوصول إلى المزيد من الأشخاص وهذا بالطبع سيعزز سمعة فيسبوك.

 

 

اقرأ كذلك:

 

>> مؤتمر فيسبوك للمطورين: تغييرات جديدة لم تحدث منذ خمس سنوات في فيسبوك

>> فيسبوك: ربط واتساب وماسنجر وإنستجرام في منصة تراسل واحدة

>> فيسبوك ماسنجر سيكون أسرع وأقل حجماً وأكثر أماناً في 2019