فيسبوك يمنح المشاريع الصغيرة 100 مليون دولار.. تعرّف على كيفية الانضمام

منذ انتشار وباء فيروس كورونا المستجد والمشروعات الصغيرة في معاناة كبيرة في جميع أنحاء العالم للحفاظ على سير أعمالها، ويبدو أنّ الشبكة الاجتماعية الأكبر ترغب في المساعدة. حيث أعلنت فيسبوك مؤخرًا أنها ستنفق ما يصل إلى 100 مليون دولار أمريكي على هيئة منح لدعم 30,000 مشروع صغير في ثلاثين دولة.

 

وسوف تدفع فيسبوك هذه المنح على هيئة اعتمادات نقدية، ورصيد إعلانات للشركات التي تحتاج إلى مساعدة لتغطية النفقات التشغيلية ودفع الإيجار أو رواتب الموظفين.

 

يأتي هذا الإعلان في وقت أغلقت فيه العديد من المشروعات الصغيرة في أنحاء العالم أبوابها، مثل المقاهي والمطاعم وصالات الألعاب الرياضية وغيرها، حيث تنصح العديد من الهيئات والسلطات بممارسة العزل الاجتماعي – أو الحجر المنزلي – لتجنّب الإصابة بفيروس كورونا الجديد الذي تسبب حتى الآن في وفاة أكثر من 20,000 شخص حول العالم.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ بعض المُدن بدأت بالفعل في تطبيق الإغلاق الكامل رسميًا، بينما تطوعت العديد من المُدن الأخرى بنفس الأمر في محاولة لإبطاء انتشار الفيروس.

 

وكتبت شيرل ساندبيرج، رئيسة عمليات فيسبوك في المنشور الرسمي:

 

“سمعنا بصوت عال وواضح أن الدعم المالي يمكن أن يُمكّنهم [المشروعات الصغيرة] من إبقاء الأنوار مضاءة ودفع أجور الأشخاص الذين لا يستطيعون العمل […] وأيًا كان ما يحدث لاحقًا، سنعمل لمساعدة الشركات على تجاوز هذه العاصفة”.

كيف تنضم إلى منحة فيسبوك؟

أولًا، تأكّد من أن عملك مؤهل لبرنامج منح الشركات الصغيرة على فيسبوك (اضغط على الصورة في الأسفل).

فيسبوك يمنح المشاريع الصغيرة 100 مليون دولار.. تعرّف على كيفية الانضمام 1

لم يُعلن فيسبوك بعد عن معايير الانضمام إلى البرنامج، لكن من المحتمل أن يتضمن مقياسًا لحجم المشروع كي يوافق فقط على المشاريع الصغيرة التي تحتاج إلى المال فعلًا.

 

ثانيًا، اذهب إلى الموقع الرسمي لبرنامج المنح: https://www.facebook.com/business/boost/grants?ref=eml

 

فيسبوك يمنح المشاريع الصغيرة 100 مليون دولار.. تعرّف على كيفية الانضمام 1

وهنا تجد رابط صفحة منح المشروعات الصغيرة على فيسبوك.

 

حتى وقت كتابة هذا الخبر، لم يفتح فيسبوك بعد باب التقديم على المنحة، لكنّك تستطيع التسجيل ببريدك الإلكتروني كي تصلك التحديثات بخصوص البرنامج فور إطلاقه.

 

فيسبوك يمنح المشاريع الصغيرة 100 مليون دولار.. تعرّف على كيفية الانضمام 3

من جانبها، صرّحت شركة فيسبوك أنّها ستبدأ في استقبال طلبات التقديم في الأسابيع القادمة، ونصحت أصحاب المشاريع الصغيرة بزيارة Business Resource Hub للمزيد من المعلومات عن كيفية تخطّي هذا الوباء.

قد يعجبك ايضا