فيسبوك ينفي تعاونه مع ياهو لتطوير محرك بحث

أصدر فيسبوك بيان ينفي فيه الشائعات التي وردت حول اجتماع مديرة قسم العمليات في فيسبوك "شيرلي ساندبيرج" والرئيس التنفيذي لشركة ياهو "ماريسا ماير" لنقاش تطوير محرك بحث جديد.

 

وفال أحد المتحدثين باسم الشركة : "يريد مستخدمي فيسبوك تجربة بحث أفضل على فيسبوك ونحن نعمل على هذه التطويرات ولكننا لسنا بصدد عقد أي شراكة مع أي أحد لتطوير هذه الخاصية في موقعنا".

 

زعمت صحيفة "صنداي تيليغراف" أن كل من ياهو وفيسبوك اجتمعا مؤخراً لنقاش مسألة تطوير محرك البحث على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي.

 

يعتمد كل من ياهو وفيسبوك على محرك البحث التابع لمايكروسوفت "بينج" كما أن ياهو وقعت عقد طويل الأمد مع مايكروسوفت لاستخدام هذا المحرك، ومن غير المنطقي أن تتخلى عنه بعد فترة قصيرة لتطوير محركها الخاص.

 

قامت ماريسا ماير الرئيسة التنفيذية لشركة ياهو ومنذ انتقالها من شركة جوجل التي عملت فيها لمدة 13 عام بالعديد من المحاولات لدعم شركة ياهو من أجل استعادة نصيبها المفقود من سوق الانترنت العالمي والتي كانت من المسيطيرين عليه سابقاً ومن أهم الخطوات التي أعلنت "ماير" الآن هي التطوير الكامل والواسع للبريد الالكتروني للشركة والذي يحمل نفس الأسم، حيث سيصبح الشكل العام للبريد أفضل كما ان استخدامه سيصبح أسهل بكثير.

 

قد يعجبك ايضا