فيسبوك تستحوذ على مطور لعبة الواقع الافتراضي Onward

منذ استحواذها على Oculus في مارس 2014 واهتمام فيسبوك بتقنية الواقع الافتراضي في زيادة واضحة، ظهر هذا جليًا في سلسلة من الاستحواذات على الشركات المتخصصة في هذا المجال عامي 2019 و2020، ثم هدأت فيسبوك قليلًا قبل أن تستحوذ على مطور لعبة الواقع الافتراضي Onward.

جاء إعلان استحواذ فيسبوك على شركة Downpour Interactive المطورة للعبة التصويب الشهيرة والمُخصصة للواقع الافتراضي بالأمس، وتتوفر اللعبة على منصات أوكولوس الأشهر مبيعًا Oculus Quest و Oculus Rift. ويمكنك تشغيلها أيضًا على منصات الواقع الافتراضي من Valve بفضل وجودها داخل متجر Steam. وتعتبر لعبة Onward من أكثر ألعاب الواقع الافتراضي مبيعًا في السنوات الأخيرة.

وبعد الاستحواذ، ظهرت مخاوف من نية فيسبوك بخصوص اللعبة، وربما توفيرها حصريًا على منصاتها الخاصة فقط، لكن الشركة أكّدت أن Onward سوف تستمر في التوفّر على أجهزة الواقع الافتراضي الأخرى. وأتوقع أن تبدأ الشركة في توفير حصريات مستقبلية لأجهزتها الخاصة.

وصرّح مايك فيردو، نائب رئيس فيسبوك لمحتوى الواقع الافتراضي / المعزز في منشور:

لقد شهدنا نجاحًا كبيرًا مع Onward على منصة Oculus لعدة سنوات، أولًا على Rift ومؤخرًا على Quest. وأن تصبح جزءًا من عائلة Oculus Studios سيمنح Downpour Interactive الفرصة لتنمية مجتمع Onward بدعم كامل من موارد Oculus Studios، وفي المستقبل، ستكون هنالك مشاريع أخرى.


قد يهمك أيضًا:


وتُعد هذه الصفقة منطقية للغاية، خاصةً وأن فيسبوك تحاول منذ فترة إنشاء لعبة تصويب خاصة بها، وقامت بالشراكة مع Respawn Entertainment مطورة لعبة Apex Legends مؤخرًا، وأنفقت الملايين في لعبة Medal of Honor VR ولكنها لم تنل إعجاب المراجعين بعد إطلاقها في ديسمبر الماضي.

هذا ولم تشاركنا فيسبوك تفاصيل صفقة الاستحواذ على مطور Onward VR، ولكنها أكّدت أن الفريق بالكامل سينضم إلى استوديوهات Oculus.