فيس بوك تتصدى لبرامج حجب الإعلانات

تعتمد فيس بوك بشكل أساسي على الإعلانات ولذا فإن انتشار تطبيقات وبرامج حجب الإعلانات تؤثر عليها بشكل كبير ولهذا السبب أعلنت الشركة عبر منشور على مدونتها أنها ستبدأ بتجاوز برامج حجب الإعلانات وستوصل الإعلانات المستخدمين حتى ولو لم يكونوا يرغبون بذلك.

 

وقد قامت فيس بوك بإضافة خصائص جديدة للإعلانات تسمح لك بمعرفة الشركات التي أضافتك على قائمتها للإعلانات والمواضيع أو الصفحات التي تم استخدامها لتوجيه الإعلانات إليك.

 

وكتب اندرو بوسورث نائب رئيس قسم الإعلانات في فيس بوك حول ذلك :

 

” يمكن للإعلانات أن تكون مفيدة عندما تكون في اهتمامات المستخدم ومصممة بشكل جيد حيث تساعد على اكتشاف منتجات وخدمات جديدة كإعلان حول فرقتك الغنائية المفضلة القادمة إلى مدينتك أو عن رحلة طيران مميزة، لكن لأن الإعلانات لا تعمل بشكل ناجح دائماً فقد لجأ العديد من المستخدمين إلى الابتعاد عن مواقع وتطبيقات معينة واستخدام برامج حجب الإعلانات.”

 

ويبقى الغريب في وجهة نظر فيس بوك هو أنها تنوي جعل الإعلانات أفضل وأقل إزعاجاً من خلال إجبار وفرض الإعلانات على الناس الذين لا يرغبون برؤيتها!

 

على أي حال فإن هذه القرارات تعبر عن المعركة بين شركات الإعلان والشركات التي تصمم تطبيقات لحجب الإعلانات، ورغم أن فيس بوك تستطيع زيادة صعوبة حجب الإعلانات إلا أن الكلمة الأخيرة ستبقى للمتصفح.

قد يعجبك ايضا