فيس بوك تجازف بخسارة المستخدمين

يبدو أن شركة "فيس بوك" اقتربت من إنهاء عصر تدليل عملائها و بداية جنى المزيد من المكاسب المادية، حيث أعلنت الشبكة الاجتماعية التى ظلت لمدة طويلة ترفض إزعاج المستخدمين بالإعلانات التقليدية، إطلاق خاصية إعلانات الفيديو التى تظهر تلقائياً عند دخول المستخدمين إلى صفحاتهم.

و أكدت الشبكة الاجتماعية الأكبر عالمياً، عبر مدونتها أمس الثلاثاء، أن عددا قليلاً من مستخدمى الموقع عبر الهواتف أو الكمبيوتر، سيستقبلون هذا الأسبوع إعلانات فيديو تعمل تلقائياً لفيلم 'Divergent'، و هى المرحلة التي ستعد اختباراً للخاصية الجديدة.

و نوهت الشركة إلى أنها بدأت منذ سبتمبر الماضى فى اختبار طرق لجعل الفيديو أكثر ارتباطاً مع الفيس بوك، و النتيجة كانت زيادة بنسبة 10% فى استخدام خاصيتى "المشاركة" و "الإعجاب".

و ذكرت "فيس بوك"، أن الفيديوهات ستظهر للمستخدمين دون صوت، و في حالة ما إذا كانوا لا يريدون استكمال المشاهدة يمكنهم إغلاق الفيديو، أما فى حال الاهتمام بالفيديو فيمكنهم الضغط عليه للمشاهدة بالصوت.

كما حاولت الشبكة الاجتماعية طمأنة مستخدمى الهواتف الذكية من أن خطط البيانات الخاصة بالإنترنت التى يشتركون بها لن تتأثر، حيث سيتم تحميل هذه الإعلانات إلى الهواتف خلال اتصال الهاتف بالإنترنت عبر الـ Wi-Fi فقط.

و كانت تقارير قد أشارت حول إعلانات الفيديو التلقائي فى فيس بوك خلال شهر سبتمبر الماضى، أكدت خلالها أن تكلفة الإعلان الذى ستكون مدته 15 ثانية عبر فيس بوك ستكلف مبلغا يتراوح بين 1 و 2.4 مليون دولار أمريكى.

قد يعجبك ايضا