فيس بوك تطلق تطبيق مسنجر لايت على اندرويد

أعلنت فيس بوك مؤخراً عن توافر إصدار جديد من تطبيقها مسنجر على أجهزة اندرويد يحمل اسم مسنجر لايت سيتم إطلاقه في الأسواق الناشئة التي لا تزال فيها الاتصالات والإنترنت تعد مكلفة بعض الشيء.

 

ويعد الهدف الأساسي من هذا التطبيق تقليل استهلاك البيانات الأمر الذي قد يكون مكلفاً في بعض الدول، ووفقاً لفيس بوك سيتم إطلاق هذا التطبيق مبدئياً في 5 دول هي كينيا، ماليزيا، سريلانكا، تونس، وفنزويلا، كما أكد المطورون أنه سيتم توفير التطبيق في أسواق أخرى في وقت لاحق.

 

إضافة لذلك، يعود قيام فيس بوك بإطلاق إصدار خفيف من فيس بوك مسنجر إلى أن العديد من المستخدمين في الدول الناشئة لا يزالون يملكون هواتف اندرويد قديمة تملك سعة تخزين صغيرة ومعالجاً ضعيف الأداء ما يجعلها تعمل على حزم اتصالات أخفض.

 

مواضيع مشابهة

سيتم إطلاق هذا التطبيق في هذه الدول الخمس أولاً وذلك لأنها تملك أكبر عدد من مستخدمي مسنجر بالمقارنة مع أي دولة أخرى في المنطقة ذاتها وذلك حسب ما صرحت فيس بوك، ويعتبر هذا التطبيق الثاني من نوعه الذي تطلقه الشركة بعد تطبيق فيس بوك لايت.

 

ومن غير المتوقع أن يتم إطلاق إصدار على نظام iOS من مسنجر لايت نظراً لأن نظام اندرويد يعد المسيطر في هذه الأسواق، كما أن هواتف iOS لا يجب أن تعاني من أي مشاكل في تشغيل الإصدار الأساسي من مسنجر.

شارك المحتوى |
close icon