فيس بوك تنوي توفير ميزة بث مقاطع الفيديو لجميع المستخدمين

يبدو أن عملية البث المباشر على فيس بوك لم تعد مخصصة فقط للمشاهير فقد بدأت شبكة التواصل الاجتماعي بتوفير هذه الخدمة إلى عدد أكبر من الأشخاص بعد أن كانت في السابق متوافرة على تطبيق Mentions الذي كان مقتصراً فقط على بعض الحسابات المعينة.

 

سيبدأ إطلاق هذه الميزة إلى عدد صغير من المستخدمين في الولايات المتحدة الذين يملكون هواتف ايفون، ومن غير الواضح ما إذا كانت فيس بوك تسعى لتوفيرها بشكل أوسع رغم أنها تقوم غالباً باختبار مزايا جديدة على مجموعات صغيرة من المستخدمين قبل توفيرها إلى جميع المستخدمين.

 

وبالنسبة للمستخدمين الذين تم تفعيل هذه الميزة لديهم فإنها ستظهر كخيار يدعى Live Video في مربع الحالة الخاصة بهم، ويمكنك استهلال أي مقطع فيديو بشرح بسيط لما ستقوم ببثه ومن ثم سيمكنك رؤية من يشاهدك وتبادل التعليقات وبعد ذلك يتم حفظ مقاطع الفيديو إلى صفحتك الشخصية.

 

بدورها تقوم فيس بوك باختبار مظهر جديد لمربع الحالة التي تظهر في أعلى صفحة بعض المستخدمين، إذ أن النقر على خيار What's on your mind سوف يؤدي إلى عرض قائمة منسدلة لأنواع المحتوى الذي قد تقوم بمشاركته بما فيها الفيديو في حال كنت تملك هذه الميزة.

 

وإضافة لذلك فإن فيس بوك أيضاً تختبر أداة جديدة تقوم بجمع الصور والفيديو التي تم التقاطها معاً ضمن مجموعة واحدة عند عرض الصور معاً في معرض الصور، والآن وبدلاً من مشاهدة صورك بترتيب زمني عكسي فإنك عندما تفتح قائمة Photo سوف ترى مجموعة من الصور معتمدة على مكان وزمان التقاطك لها.

قد يعجبك ايضا