فيس بوك يحدد 6 أسباب لحذف منشورات المستخدمين

كشفت الشبكة الاجتماعية الأوسع انتشارًا في العالم، فيس بوك عن شروط وسياسة الاستخدام الجديدة التي تم فرضها على المستخدمين، وتحديدًا العوامل التي تسبب في حذف المنشوارت الخاصة بهم، دون علمهم.

 

وحددت الشركة 6 عوامل، يتكفل انتهاكها أن تدفع القائمين على الشبكة، لحذف منشور أي شخص على شبكتها الاجتماعية، وتوقيع عقوبات أخرى تصل إلى حظر المستخدمين.

 

وأوضحت الشبكة الاجتماعية أن العواقب من انتهاكات سياسة الاستخدام الجديدة، تختلف وفقًا للعوامل الـ 6 التالية:

 

محتوى يتضمن عنف: يعد حظر نشر المحتوى الذي يتضمن عنف، أمر معروف لدى معظم مستخدمي الشبكة خلال السنوات الأخيرة، وليس وليدة اليوم، فالشبكة الاجتماعية ترفض الترويج للجرائم العنيفة أو التهديدات بالعنف.

 

إساءة استخدام صور الآخرين: يعتبر فيس بوك ان استخدام صور المستخدمين الآخرين في أمور غير ملائمة، ضمن بند التنمر والتحرش، ولذلك ستتخذ الشركة عقوبات ضد كل من يفتعل هذا الأمر، ولو على سبيل المزاح.

 

مواضيع مشابهة

الصور العارية: هي أحد البنود المعروفة عن فيس بوك بمدى رفضه للصور التي تحتوي على عري، وكذلك خطابات الكراهية، فهي مسببات للإيذاء العاطفي والجسدي، فرفضها تمامًا عملاق التواصل الاجتماعي.

 

انتهاك الملكية الفكرية: من الأمور التي بات يطاردها فيس بوك بشدة في السنوات الأخيرة، وتطبيق أنظمة من الذكاء الاصطناعي للتعرف على المواد الغير حقيقة، ومطاردة الحسابات أو الصفحات التي تنتهك حقوق الملكية الفكرية.

 

الأخبار المزيفة: صّبت فيس بوك اهتمامًا كبيرًا على مطاردة الأخبار المزيفة، في الأشهر الأخيرة، ومحاربة مصادر نشرها على فيس بوك، بسبب تضمنها نشر الزعر والمخاوف بين المستخدمين.

 

طلبات المستخدمين: العامل السادس تركته فيس بوك للجانب البشري، سواء للأشخاص أو الحكومات، بحيث سمحت للمستخدمين الإبلاغ عن المحتوى الغير لائق، أو يعرضهم للأذى، فيتم النظر إلى البلاغات بمحمل الجد، لحذف المنشورات المسيئة أو حظر الحساب الذي ينشرها.

شارك المحتوى |
close icon