فيس بوك يعرض مكافأة 40 ألف دولار لمن يكتشف انتهاكات خصوصية

أعلن موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك عن تقديم برنامج مكافآت جديد، من شأنه تقديم مبالغ مالية ضخمة لمستخدمي الشبكة، الذين يكتشفون تطبيق يسئ استخدام البيانات.

 

 

وحسب ما نشره الموقع الأمريكي، Engadget، انه في حالة معرفة مستخدم ما لأحد التطبيقات التي تنتهك شروط الخدمة التي يقدمها فيس بوك، وذلك عن طريق جمع ونقل بيانات المستخدمين الي أطراف أخري، سواء من أجل كسب المال او التأثير السياسي خاصة أيام الانتخابات، فيمكنه إخطار الشبكة الاجتماعية عنه، حتى تتخذ الإجراء اللازم.

 

 

وفي حالة إثبات فيس بوك لصحة الأمر، فسيقوم على الفور بإيقاف التطبيق المسيء للاستخدام، واتخاذ الإجراءات القانونية ضده وضد الشركة التي تبيع او تشتري البيانات.

 

 

أما بخصوص الشخص الذي قام بإبلاغ الشركة عن تطبيق الانتهاك، فسيحصل على مكافأة مالية تصل الي حوالي 40000 دولار، حيث لم يحدد فيس بوك حد أقصي للجائزة المالية حتى الآن.

 

 

والجدير بالذكر ان فيس بوك أطلق الأسبوع الماضي أداة جديدة، من شأنها ان تعطي مستخدمي الشبكة القدرة على قطع الاتصال بالتطبيقات التي لا يرغبون في وصولها الي بياناتهم.

 

 

ولوصول المستخدم الي هذه الميزة، كل ما عليه هو الذهاب الي قسم التطبيقات، Apps and Websites، الموجود بإعدادات الموقع، ليتمكن من معرفة جميع تطبيقات الطرف الثالث، التي تتمكن من الوصول الي المعلومات المخزنة بالملف الشخصي، فيقوم المستخدم بالضغط على المربع الموجود بجانب التطبيقات التي يريد حذفها ويضغط إزالة.

قد يعجبك ايضا