فيس بوك يختبر ميزة مشابهة لـ Clubhouse لكن مع فيديو أيضاً

مع كونه واحداً من أنجح تطبيقات التواصل الاجتماعي وأسرعها نمواً الآن، فقد كان من المنطقي أن تبدأ العديد من الشركات بمحاولة استنساخ التجربة المميزة لتطبيق Clubhouse الذي غير عالم التواصل الصوتي وغرف المحادثة إلى مفهوم جديد كلياً. لكن وبينما تحاول كل من Discord وTelegram استنساخ الميزة الأساسية للتطبيق كما هي، يبدو أن فيس بوك تريد سرقة الميزة أيضاً، لكن بشكل مختلف جزئياً ومع طريقة تقسيم مختلفة والأهم ربما: إضافة الفيديو.

 

في تطبيق كلاب هاوس الآن طريقة التواصل محصورة بالصوت فقط، ووفقاً للكثيرين فهذه المحدودية مفيدة في حال التطبيق ليبدو جذاباً أكثر (بشكل مشابه لكون الكثيرين الآن أتوا إليه أولاً لأنه حصري ويحتاج دعوة وبالتالي مميز عن المعتاد). لكن الميزة الجديدة التي أسمتها فيس بوك باسم Hotline تتيح أمراً مشابهاً لغرف كلاب هاوس لكن مع فيديو، حيث يكون المستضيفون في بث مباشر مصور يشاهده البقية، وعندما يكون لدى أحد سؤال أو مداخلة يمكنه طلب ذلك بزر مخصص.

 

حالياً يبدو أن الميزة ليست عالمية بعد، بل أنها متاحة حصراً في الولايات المتحدة ضمن فترة تجريبية على ما يبدو، أما بالنسبة لباقي أنحاء العالم تظهر رسالة اعتذار عن الخدمة لمن يحاول الدخول. وبالإضافة إلى المحدودية بالولايات المتحدة فقط، فالخدمة لا تزال محدودة بمتصفحات الويب فقط الآن، حيث لم يصدر تطبيق خاص بالخدمة بعد على أي من نظامي أندرويد أو iOS.

 


مواضيع قد تهمك:


 

بالطبع ومع أن المنصة الجديدة قد تكون مثيرة للاهتمام كونها تقدم ميزات كلاب هاوس لكن بشكل أقرب للجميع دون تعقيدات الدعوة المسبقة، فمن المستبعد أن تصدر خلال فترة كافية لتنافس الإطلاق القريب لكلاب هاوس على أندرويد، حيث من المعتاد لشركة فيس بوك أن تختبر تطبيقاتها وميزاتها الجديدة لوقت طويل للغاية قبل إطلاقها، وحتى أنها تأخرت حتى بضعة أشهر مضت لتطلق ميزة Reels المستنسخة من تيك توك مع أنها كانت تجربها منذ وقت طويل فعلياً.