في حركة غير متوقعة، شيريل ساندبيرغ تتنحى عن منصبها في Meta بالرغم من ثروتها الهائلة

تتنحى شيريل ساندبرج، الرئيس التنفيذي للعمليات (COO) في Facebook (الآن Meta) لمدة 14 عامًا عن دورها في الشركة. إلا أنها ستستمر في العمل في مجلس إدارة Meta حيث تسعى للتركيز على مؤسستها والمساعي الخيرية الأخرى. في بيان على موقع Facebook، قالت شيريل ساندبيرغ: “استغرقت بعض الوقت لتقدير الرئيس التنفيذي لشركة Meta Mark Zuckerberg لإتاحة هذه الفرصة لي لاستلم منصب رئيس العمليات في الشركة.”

 

أنا فخورة جدًا بكل ما حققه هذا الفريق. الأنشطة التجارية التي ساعدناها والأعمال التي أنشأناها. الثقافة التي رعيناها معًا. وأنا فخورة بشكل خاص بأن هذه شركة ارتقى فيها العديد من النساء الاستثنائيات والأشخاص من خلفيات متنوعة إلى رتبهم ومناصبهم الحالية وأصبحوا قادة – سواء في شركتنا أو في مناصب قيادية في أماكن أخرى. شكراً للزملاء الذين ألهموني كل يوم بالتزامهم بمهمتنا، لشركائنا في جميع أنحاء العالم الذين مكنونا من بناء عمل يخدم أعمالهم، وخاصة لمارك لمنحي هذه الفرصة، وكونه أحد أفضل الأصدقاء الذين يمكن أن يحصل عليهم أي شخص على الإطلاق.

 

سيتولى خافيير أوليفان، كبير مسؤولي النمو في Meta، منصب مدير العمليات في Meta وفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي لشركة Meta Mark Zuckerberg الذي أوضح ذلك في وظيفة منفصلة.

 

شيريل ساندبرج في منصبها Meta COO، كانت واحدة من أقوى النساء في وادي السيليكون ولديها نصيب من الكفاح في الوظيفة. في وقتها، نمت الشركة لتصبح ذات قيمة تريليون دولار مع إيرادات ضخمة على أساس سنوي في العقد الماضي. جعلها هذا واحدة من عدد قليل من النساء المليارديرات في مجال التكنولوجيا (تبلغ ثروتها الحالية حوالي 1.8 مليار دولار). كان لها دور خاص أيضًا في قلب العديد من مشكلات الأمان والخصوصية التي اتهم بها عملاق وسائل التواصل الاجتماعي – Facebook.

 

يأتي رحيلها في الوقت الذي تقوم فيه Meta بتقدم كبير إلى تقنية العالم الافتراضي الmetaverse. يقود عملاق وسائل التواصل الاجتماعي الطريق حاليًا إلى metaverse حيث سيكون متاحا لمليارات المستخدمين في جميع أنحاء العالم.