في ظل التحول الرقمي في السعودية، تعقد النسخة 12 من مؤتمر IDC لمديري تقنية المعلومات

مع تواصل التحول الرقمي بوتيرته السريعة في المملكة العربية السعودية، وتعافي المملكة من تداعيات جائحة كوفيد-19، يأتي وقت النهوض بصناعة التقنية والأعمال والبحث عن الفرص لازدهار الصناعة بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030. ومع هذا، يعود مؤتمر IDC لمديري تقنية المعلومات إلى بعد توقف استمر عامين، حيث تعقد أعمال النسخة الثانية عشرة من المؤتمر يومي الإثنين والثلاثاء 19 و20 سبتمبر في الرياض، تحت شعار “تسريع الرحلة نحو العالم الرقمي”.

 

يتمحور مؤتمر IDC لهذا العام حول مواضيع مثل الاستفادة من الفرص الناتجة عن التحول الرقمي، واتخاذ النهج الرقمي لبناء المرونة في العمليات التجارية، واستغلال الاستثمارات الكبيرة في إنشاء تجارب عملاء جديدة، وبناء نماذج الأعمال الرقمية القائمة على النظام البيئي، وسلاسل التوريد الرقمية، ونماذج “مستقبل العمل” المتطورة.

 

وحظي المؤتمر بشراكات واسعة من مختلف الشركات أبرزها الشركة السعودية لتقنية المعلومات (SITE) كشريك محوري، وشركة IBM كشريك مضيف، وشركة سيسكو Cisco كشريك استراتيجي. وأيضاً انضم Google Cloud، وSTC Solutions، وMicrosoft، وغيرهم كشركاء في القمة.

 

وسيضم مؤتمر IDC لمديري تقنية المعلومات سلسلة من العروض التقديمية، وحلقات النقاش، ودراسات حالة من واقع الأسواق في الشرق الأوسط في ظل التغير المتسارع في الخرائط الرقمية للمنطقة، والمسارات التقنية الفردية، مما يمكن الحضور من استكشاف مجموعة واسعة من الموضوعات الأساسية لرحلاتهم الرقمية المستمرة، والتعرف على أحدث تطورات الابتكارات التقنية.

 

سيقدم نخبة من قادة وخبراء تقنية المعلومات والاتصالات بالسعودية حوارات وعروض ونظرات عميقة عن أفضل الممارسات في قطاع التقنية في المنطقة، ومنهم المهندس نايف شيشه، مساعد نائب المحافظ للتخطيط والتطوير والمدير الرقمي في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، وفيصل بن أحمد باخشوين، وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتحول الرقمي، واللواء صنداح السهلي، مدير عام تقنية المعلومات في وزارة الدفاع، وأيمن الحربي، مدير أعلى لتقنية المعلومات في شركة البحر الأحمر للتطوير، وبندر الشهراني، رئيس قسم تقنية المعلومات في أحد مشاريع صندوق الاستثمارات العامة.

 

كما تضم قائمة المتحدثين يزيد العتيبي، وكيل الوزارة المساعد للتخطيط والتحول الرقمي بوزارة الصحة، وجيسون روس، المدير التنفيذي لتقنية المعلومات في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وعوبد العزيز أبانمي، نائب رئيس قطاع التقنية في المدفوعات السعودية، وهيثم الفرج، نائب أعلى لرئيس وحدة التقنية والعمليات في شركة الاتصالات السعودية.

 

وعن الفرص الذي يقدمها الحدث، قال حمزة نقشبندي، نائب الرئيس المساعد لشركة IDC في السعودية والبحرين: “تعد النسخة الثانية عشر من مؤتمر IDC لمديري تقنية المعلومات في المملكة منصة موثوقة تربط الرؤساء التنفيذيين الرائدين في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، للمساعدة في إطلاق العنان للفرص، وإيجاد حلول للتحديات التي تواجهها المؤسسات السعودية في سعيها لتمكين الاقتصاد الرقمي في السعودية.”

 

وستختتم فعاليات المؤتمر بتوزيع بجوائز IDC للتميز لعام 2022، حيث سيكرّم الرؤساء التنفيذيون التقنيين السعوديين الرائدين في ثلاث فئات وهي أفضل رئيس تنفيذي لتقنية المعلومات، وأفضل مدير أمن معلومات، وفئة المرأة في مجال التقنية والأعمال.