قائمة أفضل 100 شركة لتعمل بها: جوجل الأولى , مايكروسوفت رقم 86 و لا مكان لـ ابل و فيسبوك و تويتر

 

اصدرت مجلة Fortune  قائمة تضم أفضل مئة شركة للعمل بها في 2014, القائمة كانت مشابهة لحد كبير للقائمة التي صدرت في 2013, حيث تصدرت جوجل Google القائمة , مايكروسوفت Microsoft  في مركز متأخر –الـ 86- و الشبكات الاجتماعية ليس لها وجود –لا فيسبوك و لا تويتر Facebook, Twitter-.

 

 و بما أننا نتخصص في التكنولوجيا, فهنا سنرفق لكم الشركات التكنولوجية التي ظهرت في القائمة و بحسب ترتيبها على القائمة:

 

    1: Google

    2: SAS

    7: Salesforce.com

    8: Intuit

    29: Rackspace Hosting

    32: Qualcomm

    55: Cisco

    70: Autodesk

    83: Adobe Systems

    84: Intel

    86: Microsoft

    98: Hitachi

 

جوجل و SAS حافظتا على المواقع المتقدمة, كما في 2013, فيما نزلت Cisco  أكثر من 10 درجات, و سقطت  Hitachi أكثر من 30 درجة.

 

ملاحظ أيضا انضمام Adobe الى القائمة, حيث نذكر ان القائمة في العمام الماضي ضمت 11 شركة تكنولوجية فقط, و الان تضم 12 بدخول Adobe للقائمة.

 

قائمة Fortune مختلفة تماماً عن كل القوائم التي تظهر عبر صحف أو مجلات أخرى, حيث لا تحتوي القائمة على اي من شركات شبكات التواصل الاجتماعي, لا فيسبوك Facebook  و لا تويتر Twitter  و لا LinkedIn. كما أن مايكروسوفت تقع في مؤخرة القائمة في المركز 86  (كانت في المركز 75 العام الماضي). و أبل  Apple  غير موجودة أصلا على القائمة.

 

 

ما الذي يجعل جوجل في المقدمة؟

 

ارتفاع سهم جوجل بمقدار 1000 دولار في العام الماضي, و سياسات المدير التنفيذي الجريئة خصوصا في الاعمال الخيرية (حيث تتبرع جوجل بـ 50$ على كل 5 ساعات يتبرع بها أحد موظفيها) كما ان جوجل كانت قد ارسلت بعض موظفيها لـ غانا و الهند للعمل في بعض الاعمال الخيرية.

 

للغرابة, فـ Fortune  تقول ان افضل مكان للعمل فيه هو بين موظفي جوجل, فيما تقول Glassdoor أن تويتر Twitter  هو  الافضل لتعمل فيه!

 

قد يعجبك ايضا