قائمة الأجهزة اللوحية الأسهل من حيث الصيانة

أصدر موقع iFixIT تقريراً فنياً مُفصلاً حول أفضل الاجهزة اللوحية من حيث الصيانة. جاء جهاز مايكروسوفت الجديد " سيرفس برو " على قائمة اكثر الأجهزة اللوحية صعوبة فى عملية الصيانة ، والذي حصل على درجة واحدة من أصل عشرة درجات فى مقياس " سهولة الصيانة ". فى حين جاءت أجهزة الأيباد التى تُطورها شركة أبل ( بدءاً من نسخته الثانية ) فى المرتبة الثانية من صعوبة الصيانة.

 

صعوبة الجهازين تكمن فى كثرة مسامير الربط والادوات اللاصقة التى تُثبت القطع الداخلية ، فضلاً عن زيادة مخاطر كسر زجاج الشاشة أثناء عملية فك الحاسب ، بسبب كثرة المواد اللاصقة فى تصميم الاجهزة من الداخل، مما يعني أن عملية ( إصلاح ) هذه الاجهزة قد تؤدي فى كثير من الاحيان إلى زيادة التلف بهما .

 

بينما جاءت حواسيب جوجل نيكسوس 10 ، والنوك تابت ، والأيباد ( النُسخة الأولى ) فى مرتبة مُتوسطة من الحواسيب التى يُمكن صيانتها بدون الكثير من المشاكل ، وإن وجدت أيضاً بعض الصعوبات التى تتعلق بإزالة البطارية .

 

 

ثم يأتي فى مرتبة مُتقدمة من لقائمة جهاز سامسونج اللوحي جلاكسي تاب 2 بشاشة 7 بوصة ، الذي يتميز بسهولة فتحه وتغيير الشاشة بدون مشاكل، وأيضاً جهازم موتورولا زووم ، وديل ستريك والامازون كيندل فاير.

 

 

واحتل المركز الأول للاجهزة اللوحية من حيث سهولة الصيانة على الاطلاق ، جهاز " Dell XPS 10 Tablet " ، الذي اعتبرته الدراسة أسهل جهاز فى سهولة الفك والصيانة وأعطته درجة 9 من عشر درجات فى مقياس سهولة الصيانة.

 

 

القائمة بأول خمسة اجهزة من حيث السهولة فى عملية الصيانة ، هي :

 

المركز الاول ( الاكثر سهولة على الإطلاق طبقا للتقرير )  : Dell XPS 10 Tablet

المركز الثاني : Amazon Kindle Fire

 

المركز الثالث : Dell Streak

المركز الرابع : Motorola Xoom

 

المركز الخامس : Samsung Galaxy Tab 2 ( 7 inches )

اما القائمة بأكثر خمسة أجهزة من حيث الصعوبة فى عملية الصيانة ، فجاءت كالتالي :

المركز الاول ( الاكثر صعوبة على الاطلاق طبقاً للتقرير )  : Microsoft Surface Pro

 

المركز الثاني : Apple IPad Mini

المركز الثالث :  Apple IPad 4

 

المركز الرابع : Apple IPad 3

المركز الخامس : Apple IPad 2

قد يعجبك ايضا