بالفيديو: قارئ إلكتروني يمكنك طيّه كالكتاب وتسجيل الملاحظات عليه

اشتهرت الهواتف الذكية القابلة للطي كثيرًا في الآونة الأخيرة وتستعد سامسونج حاليًا لتقديم جيل جديد منها باسم Galaxy Z Fold 2. لكن الهواتف الذكية ليست الوحيدة التي يمكن تطبيق التقنية الجديدة عليها، حيث ظهر مؤخرًا قارئ إلكتروني قابل للطي من E Ink يتمتع بالكثير من المميزات.

 

 

أهم مميزات القارئ الإلكتروني E Ink

 

  • كما يظهر في الفيديو بالأعلى فإنّ القارئ الإلكتروني القابل للطي لا يزال في مرحلة التطوير، وصدرت نُسخة أوّلية منه في يونيو الماضي لكن الإصدار الجديد أصبح يتمتع بمفصل أكثر متانة وخمسة أزرار في الجزء الأيمن من الجهاز.

 

  • وفي الأعلى هناك شريطي إضاءة لتزويد الجهاز بالإضاءة اللازمة للعمل، ودمجت الشركة أيضًا تقنية Wacom لتسجيل الملاحظات والتعليقات وإبراز الأجزاء المهمة في النصوص، باستخدام قلم ضوئي.

 

Animated GIF - Find & Share on GIPHY

 

  • المفهوم العام لهذا الجهاز مثير للاهتمام خصوصًا مع تقنية الطي التي توفّر المزيد من مساحة العرض إلى الشاشة دون المساس بحجم الجهاز ككل، فعند طيّه يبدو ككتاب أو مفكرة صغيرة.

 

  • ربما تكون المشكلة الوحيدة أنّ التقنية ليست جاهزة للاستخدام التجاري الفعلي بعد، فالحواف الموجودة حول الشاشة في هذا الجهاز تبدو ضخمة، وربما يجب تحسين الاستجابة للقلم الضوئي عند تدوين الملاحظات.

 

من المؤكد أنّ استخدام أجهزة القراءة الإلكتروني في تدوين الملاحظات ينمو يومًا بعد يوم، لكنّه لم ينضج بما فيه الكفاية لتوفير تجربة سلسة تُغني عن استخدام الورقة والقلم التقليديين.