قريباً في السعودية.. [email protected] أحد أهم أحداث الأمن السيبراني في المنطقة

في السنوات القليلة الماضية شهدت المملكة العربية السعودية تغييرات كبيرة في مختلف المجالات، حيث بدأت البلاد مرحلة تحول اقتصادي كبير وتركيز أكبر من أي وقت مضى على التقنية والابتكار مع مشاريع عملاقة مثيرة ومخطط واضح للمستقبل على شكل رؤية 2030. وبفضل هذه التغييرات باتت البلاد مكان العديد من الأحداث الكبرى والهامة في المنطقة والعالم.

 

ومع نمو صناعة الأمن السيبراني وحماية المعلومات في المملكة، تقرر إطلاق حدث AtHack – @Hack الثوري في نوفمبر من عام 2021 الجاري، حيث سيكون الحدث نقلة نوعية في المؤتمرات والمعارض التقنية من حيث النشاطات المتاحة والتصميم المميز والجو المختلف. ومع كونه مصمماً ليكون من أكبر أحداث عالم الأمن السيبراني تماماً، فحدث [email protected] هو المكان المثالي لاستعراض واكتشاف أحدث ما هو متاح في عالم أمن المعلومات.

 

لماذا في السعودية؟

وفقاً لمؤشر الأمم المتحدة للأمن السيبراني، فقد كانت المملكة العربية السعودية مصنفة في المرتبة الأولى عربياً و 13 عالمياً في المجال، مما يجعلها في مكان مثالي لاستضافة حدث عملاق معني بالأمن السيبراني والحماية الإلكترونية. حيث تعد السوق السعودية واحدة من أهم أسواق أمن المعلومات الناشئة اليوم وأسرعها نمواً.

 

وتضم المملكة عدداً كبيراً من الشركات الناشئة الجديدة المعتمدة على التقنية إلى حد بعيد، كما أن موجة التحول الرقمي الأخيرة جعلت النسبة الأكبر من الشركات والمؤسسات السعودية بحاجة لمزودي أمن سيبراني للحماية من الأخطار.

 

ومع كون المجتمع السعودي مجتمعاً شاباً للغاية (أكثر من ثلثي سكان البلاد أصغر من سن 35 عاماً)، هناك في الواقع عدد كبير من الحضور المتاح ضمن الفئة العمرية الشابة التي تقترب من تولي مناصب قيادية في الفترة القادمة وتعد هدفاً ممتازاً للتوعية بأهمية الأمن الإلكتروني وطرق الحماية المختلفة.

 

ماذا سيتضمن حدث [email protected]؟

يتوقع أن يجذب حدث [email protected] أكثر من 14 ألف زائر وأن يتم عبر مرحلتين أساسيتين. حيث سيكون الحدث الأساسي بين أيام 28 و30 من نوفمبر المقبل في مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض.

 

ضمن الحدث الأساسي سيكون هناك العديد من النشاطات المختلفة المتاحة للمشاركين والحضور، حيث ستتضمن القائمة أموراً مثل:

  • أكبر مسابقة Capture The Flag في المنطقة مع أكثر من 1000 مشارك.
  • استعراض لأهم أدوات الاختراق مفتوحة المصدر مع تقديمها من قبل بعض أفضل المبرمجين في العالم.
  • أكثر من 250 متحدث من قادة مجال أمن المعلومات والمخترقين المشاهير.
  • فرص عمل مميزة ضمن صالات الأعمال التي ستشمل 250 علامة تجارية مميزة في مجالها.
  • قمة للقادة تتضمن اجتماع مدراء أمن المعلومات الأهم من الشركات الأكثر تعقيداً وأهمية.

 

أما بالنسبة للتدريب، فسيتضمن أكثر من 20 مساراً تعليمياً يقدمها 50 مدرب معترف بهم من قبل فريق  Black Hat المتخصص في مجال أمن المعلومات، حيث سيكون التدريب متاحاً على مدى يومين أو أربعة وبمختلف مستويات الخبرة والمعرفة في المجال للحصول على أفضل النتائج.

 

وبالمجمل سيضم حدث [email protected] عشرات المتحدثين الهامين في مختلف المواضيع والمجالات المتعلقة بالأمن السيبراني، كما سيشكل فرصة مميزة لتعزيز حضور الشركات الأمنية في السوق السعودية سريعة النمو والتي تمتلك فرص نمو هائلة للمجال.

 

يمكن معرفة المزيد عن تفاصيل حدث [email protected] وما سيتضمنه من فعاليات وأنشطة عبر الموقع الرسمي له من هنا، حيث يتضمن تفاصيلاً للتوقيت والأنشطة وتوزيعها ضمن الحدث.