قفازات ملاكمة ذكية تساعدك على تحسين اداءك

لقد تطورت العديد من تقنيات الرياضة واللياقة في الفترة الأخيرة بدءاً من الدراجات الذكية وانتهاء بحمالات الصدر المتصلة بالإنترنت والتي تقوم بمراقبة تناولك للطعام، وحالياً انضمت قفازات الملاكمة إلى قائمة الأجهزة الذكية حيث تم تصميم قفازات iPunch والتي يعتبرها المصممون أول قفازات ذكية في العالم إذ أنها ترتبط بهاتفك الذكي عبر البلوتوث وتخبرك بسرعة وقوة لكمتك من أجل مراقبة التحسن في الأداء.

 

 

كل واحد من هذه القفازات يمتلك حساسين الأول يقيس قوة اللكمة أما الثاني فهو عبارة حساس خاص بالحركة ثلاثي المحاور يقوم بقياس سرعة اللكمة وقوتها وترتبط هذه القفازات مع تطبيق موجود في هاتفك الذكي.

 

 

أتت هذه الفكرة من Stephen Cains المدير التنفيذي والمؤسس ل Responsive Sports الذي يمارس الملاكمة ورياضة Muay Thai والفنون القتالية Mixed Martial Arts لمدة 16 عاماً، وفي حوار له مع موقع Mashableصرح قائلاً "قضيت معظم وقتي في التدريب دون تحسن يذكر ولم أكن أعرف السبب لذا وضعت حساسات ضمن قفازاتي وتوجهت إلى النادي وإذ بالجميع يرغب بتجربة هذه القفازات"

كما أضاف Stephen أن هذه التقنية تعطي تعليمات صوتية وكلما تحسن مستوى أدائك تزداد صعوبة التعليمات والمهام بشكل متناسب مما يشكل تحدياً دائماً ويجعلها طريقة مناسبة للمبتدئين والمحترفين من أجل تحسين أدائهم.

 

 

ميزة أخرى لهذه التقنية تدعى اختبار القوة تمكنك من التنافس مع الآخرين عبر التطبيق نفسه حيث يمتلك المتسابقون ثلاث فرص ليلكموا بأقصى قوة لديهم وأصحاب الضربات الأقوى يتم عرض أسمائهم في لوحة خاصة ضمن التطبيق.

 

 

تدوم بطاريات هذه القفازات 15 ساعة (حوالي 300 دورة مدتها 3 دقائق) ويمكن شحنها عبر ربطها مع منفذ USB وفي الوقت الحالي فإن هذه القفازات مصممة فقط لرياضة الفنون القتالية Mixed Martial Arts ولكن الشركة تسعى لتصميم قفازات ملاكمة في المستقبل القريب.

 

 

إن هذا الجهاز متوافر حالياً للطلب على صفحة الشركة على موقع indiegogo ومن الجدير بالذكر أنه تم جمع حوالي 5000$ من أصل 75000$ منذ انطلاق حملة جمع التبرعات في 13 حزيران/يونيو الماضي وسيتم بيع القفاز بسعر 139$ لأوائل المشترين أما بعد ذلك فسيتم بيعه بسعر 149$.

قد يعجبك ايضا