ارتفاع قيمة Patreon إلى 4 مليار دولار بعد تمويل جديد

حصلت منصة المبدعين الشهيرة Patreon على تمويل جديد ضاعف قيمتها ثلاثة أضعاف تقريبًا، لتبلغ قيمة الشركة حاليًا 4 مليارات دولار. وبلغ حجم التمويل قرابة 155 مليون دولار من عدّة مستثمرين بقيادة شركة Tiger Global Management.

 

وكانت المنصة حصلت على آخر تمويل لها في سبتمبر الماضي بقيمة 90 مليون دولار، رفع من قيمتها وقتها إلى أكثر من مليار دولار للمرة الأولى على الإطلاق.

 

وفي الاستثمار الأخير، شارك العديد من المستثمرين بما في ذلك Woodline Partners وبعض الداعمين الحاليين مثل Wellington Management و Lone Pine Capital و New Enterprise Associates و Glade Brook Capital و DFJ Growth، حسب تقرير وول ستريت جورنال.

 

ما هو Patreon؟

 

تم إنشاء منصة باترون لمساعدة المبدعين وصانعي المحتوى الإلكتروني على تحقيق دخل إضافي مباشر من خلال أعمالهم. فإذا كنت تقدّم بودكاست مثلًا وتريد أن يدعمك الجمهور بشكل شهري للوصول إلى محتوى حصري، يمكنك فعل ذلك مع باترون، حيث يتيح لك توفير اشتراكات مدفوعة شهريًا أو لمرة واحدة فقط مقابل المحتوى الحصري أو مقابل الدعم فقط. وتحصل الشركة على جزء من هذه الاشتراكات.

 

وقالت الشركة أن هناك طفرة في الاقتصاد الإبداعي حاليًا والتي تطلق عليها “النهضة الثانية” وتسهلها منصات التكنولوجيا والمستحدثات الجديدة مثل NFTs. وتجدر الإشارة إلى وجود مميزات مماثلة تنوي بعض المنصات إطلاقه، مثل ميزة Super Follow من تويتر.

 

قد تود أيضًا قراءة >> التمويل الجماعي: أفضل 10 منصات للشركات

 

وحسب تصريحات Patreon، شهدت المنصة زيادة في الاستخدام خلال العام الماضي أثناء الوباء، وقالت أن لديها أكثر من 200,000 صانع محتوى يكسبون أكثر من 100 مليون دولار شهريًا، من خلال 7 ملايين مستفيد.

 

وفي بيان رسمي، قالت الشركة أن بلوغ قيمة 4 مليارات دولار دليل على القوة والإمكانيات الهائلة للمبدعين، وعلى أهمية هذا الاقتصاد الجديد.

 

ويجدر بالذكر أن المقر الرئيسي للشركة يقع في سان فرانسيسكو الأميركية، ولها مكاتب فرعية في دبلن بآيرلندا، ونيويورك، وأوماها.