كابل USB جديد مع حلقات مغناطيسية، سيجعلك تنسى التشابك والمشاكل الأخرى

أي مستخدم للمنتجات التقنية اليوم يعرف تمامً مشاكل تشابك الكابلات، حيث أن الفرار من الأمر يبدو صعباً للغاية وبالأخص على المكاتب حيث توجد العديد من الكابلات، أو أثناء حمل هذه الكابلات في حقيبة أو جيب مثلاً. فكما المشكلة المعتادة للسماعات، من شبه المستحيل أن تلف كابلاُ بشكل سريع وتجده بشكله السابق.

 

هذه المشكلة موجودة منذ زمن بالطبع، لكنها تزداد سوءاً مع الوقت وبالأخص مع شواحن الهواتف الذكية التي باتت ضرورية الحمل من مكان لآخر بالنسبة للكثيرين، ولهذه الغاية ظهر منتج جديد على موقع التمويل الشهير Kickstarter مع وعود بالتخلص من المشكلة تماماً مع فكرة تبدو منطقية جداً بمجرد التفكير بها: مغانط حلقية صغيرة متوزعة على طول الكابل.

كابل USB جديد مع حلقات مغناطيسية، سيجعلك تنسى التشابك والمشاكل الأخرى

ظهر الكابل الجديد المدعو “SuperCalla” على منصة Kickstarter قبل أسبوعين فقط، وحصل على كامل تمويله الأولي المطلوب خلال نصف يوم فقط، ومن ثم استمر المشروع بجذب المزيد والمزيد من الأنظار ليتجاوز المبلغ المقدم الآن أكثر من نصف مليون دولار أمريكي مع تبقي أسبوعين آخرين للحملة.

 

الكابل متاح بطولين أساسيين: 90 أو 180 سنتيمتراً، كما أنه متاح بمختلف أنواع الوصلات وقيساساتها مثل USB-A وUSB-C وبالطبع Lightning الخاص بهواتف iPhone.

 

وفق الحملة عبر موقع Kickstarter، سيكلف الكابل 19 دولاراً أمريكياً للشراء (بالإضافة لمصاريف الشحن)، وهذا ما يجعله باهظاً إلى حد بعيد بالنسبة للكوابل المعتادة عالية الجودة، لكن الداعمين الذين يطلبون عدد كابلات أكبر يحصلون على خصوم تخفض من سعر كل كابل على حدة في الواقع.

كابل USB جديد مع حلقات مغناطيسية، سيجعلك تنسى التشابك والمشاكل الأخرى 1

فوائد استخدام كابل كهذا واضحة بالطبع، وبالنظر إليه سيبدو من الغريب لماذا ليس هناك كوابل مع مغانط كهذه أصلاً، فالفكرة بسيطة جداً وفعالة للغاية. ومع أن هذا النوع من الكوابل متاح عبر الحملة فقط حالياً، فالأرجح أن العديد من الشركات وبالأخص الصينية ستستخدم تصميمات لكوابل مشابهة في المستقبل.

 

بالطبع من المهم التذكير أن الثقة بالمشاريع المطروحة على Kickstarter ليست فكرة جيدة دائماً، حيث سبق وظهرت العديد من المنتجات الاحتيالية على الموقع، كما استفاد بعض المحتالين من جمع مال كبير من حملاتهم دون تقديم المنتج الموعود. لذا تذكر الأمر جيداً في حال كنت تريد دعم هذا المنتج أو سواه، ومع أن صاحب هذا المشروع سبق وأن قدم 6 مشاريع ناجحة على المنصة في الماضي، تذكر ألا تبالغ بثقتك وأن خطر تأخر المنتج او كونه مختلفاً عما تراه في الصور حقيقي وممكن.

قد يعجبك ايضا