كاديلاك تعلن عن سيارتها الكهربائية الأولى Lyriq 2023

أعلنت شركة كاديلاك التابعة لشركة جنرال موتورز عن سيارتها الكهربائية ليريك  2023 و أنها قيد الإنتاج في مصنع سبرينغ هيل بولاية تينيسي.

 

يأتي هذا الإعلان بعد أن قالت جنرال موتورز في البداية إنه لم يكن من المقرر أن يبدأ الإنتاج حتى أواخر عام 2022 و قال مارك رويس مدير جنرال موتورز في إيجاز للصحفيين: “هذا يعيد كاديلاك إلى الريادة ويعود إلى المستوى الأول من الرفاهية مع وجود علامة تجارية أمريكية فاخرة مرغوبة للغاية من وجهة نظر تصميمية وهندسية”.  

 

سيبدأ سعر السيارة من 60 ألف دولارًا لكن جنرال موتورز لم تفصل بعد عن مستوياتها وخياراتها و سيتم إطلاق الطراز الأول مع حزمة بطارية 100.4 كيلو واط في الساعة ومحرك خلفي و تسعى جنرال موتورز إلى أن يكون نطاق الشحنة 300 ميل.

 

السيارة تتضمن نظام مساعدة السائق بدون استخدام اليدين و هو الذي بدأ في كاديلاك وينتشر الآن في سيارات جنرال موتورز الأخرى وتتميز بشاشة ضخمة مقاسها 33 بوصة تمتد من يسار السائق وصولاً إلى منتصف لوحة القيادة و يوجد نظام نشط لإلغاء الضوضاء ومصابيح LED أمامية والمزيد.

 

اقرأ أيضا: جنرال موتورز و كوالكوم في شراكة لتطوير نظام قيادة ذاتي

 

ليريك هي أيضًا أول سيارة كاديلاك يتم بناؤها على بنية Ultium المرنة الجديدة من جنرال موتورز والتي يتم استخدامها لتشغيل مجموعة الجيل الجديد من السيارات الكهربائية في جنرال موتورز.