كاديلاك تكشف عن Lyriq الكروس أوفر الكهربائية وتُخطط لإطلاقها بعد عامين

من الواضح للجميع أنّ شركات صناعة السيارات تتجه نحو السيارات الكهربائية بقوة في السنوات الأخيرة، خصوصًا بعدما أصبحت تسلا هي رائدة صناعة السيارات في العالم حاليًا بقيمة سوقية تتجاوز المائتي مليار دولار، أي أكثر من تويوتا وفولكس واجن مجتمعتين.

 

ومؤخرًا كشفت شركة كاديلاك عن طراز جديد من نوع الكروس أوفر يعمل بالكهرباء وأطلقت عليه اسم Lyriq كما أعلنت أنّها أكملت حوالي ثمانين في المائة من رحلتها نحو الإنتاج، وتتوقع أن يبدأ بيعها في أواخر عام 2022.

 

وفي النقاط السريعة التالية أبرز ما نعرفه عنها:

 

  • لم تكشف كاديلاك عن الكثير من التفاصيل الفنية الخاصة بالسيارة ولكن المسؤولين الكبار في الشركة يزعمون أنّها ستعيد تعريف الفخامة الأميركية.

 

  • تهدف كاديلاك لأنّ يمتد مدى سير Lyriq أكثر من 480 كيلو متر لكلًا من إصدار الدفع الخلفي والدفع الكلي، وأن يتوفر خيار شحن بقوة 19 كيلو واط من المستوى الثاني.

 

  • توزيع الوزن في السيارة سيكون بنسبة 50/50 مع مركز ثُقل يقل بحوالي 100 ملم عن كاديلاك XT5.

 

 

  • ومع تضارب المعلومات حول بدء الإنتاج أكّدت جنرال موتورز – المالكة للعلامة التجارية كاديلاك – أنّ الإنتاج لن يبدأ قبل أواخر 2022، وبالتالي قد تصدر Lyriq كطراز عام 2023.

 

  • تحتوي السيارة على شاشة أمامية مزدوجة المستوى مُحسّنة للواقع، مع شاشة LED مقاس 33 إنش تغطي مساحة الرؤية الكاملة للسائق.

 

  • ستتعرف السيارة على السائق وتبدأ بتحيته بتسلسل معقد من العناصر الرأسية في المصابيح الأمامية، وتتوفر على تقنية جديدة لإلغاء ضوضاء الطريق.

 

يُمكنك أيضًا مشاهدة فيديو الكشف الرسمي عن السيارة في الأسفل:

 

قد يعجبك ايضا