كاميرات نيكون Z7 ذهبية بسعر 7 مليون دولار، فهل تصدق ذلك؟

 

أعلنت شركة نيكون في أغسطس الماضي عن كاميرات نيكون Z7 بدون مرآة ومزودة بمستشعر كامل الإطار، كما أطلقت الشركة ثلاث عدسات مخصصة لهذه الكاميرات والتي تأتي بنظام تثبيت رائع.

 

بغض النظر عن روعة هذه الكاميرا، لكن عشاق الأناقة لابد لهم من لمسة خاصة، فقد انتشرت صورًا لكاميرات محدودة جدًا من الإصدار نيكون Z7 لويس فويتون والتي تأتي مغلفة بالكامل من الذهب مع جلد ألبينو الناعم والمغطى بالعلامة التجارية الشهيرة LV وقيل أنه سيتم إنتاج 7 كاميرات فقط من هذه الكاميرا والتي ستحتوي على مجمعة عدسات 24-70 ملم بمعدل f/4S وحزام غريب. من المتوقع أن يتم تحديد سعر الكاميرا الواحدة من هذه الكاميرات بحوالي 7 مليون دولار!

 

انتظر فالأمر ليس كما تعتقد فهو مجرد مزحة، فقد قام المصور Boonlert Rojanaboworn المسؤول عن نادي نيكون في تايلاند بتصميم هذه الصورة التي تحمل طابعًا خاصًا بحيث تكون مزحة للمجتمع الخاص بالتصوير، ومن بعدها تداولتها الصحف الإلكترونية وكأنها منتج جديد فعليًا ولكنها كانت من نسج خيال المصور، لكن هذا لا ينفي وجود إصدارات مسبقة من كاميرات نيكون الذهبية والتي أصدرت بعدد محدود كذلك.

 

في عام 1984، أعلنت شركة نيكون عن نسخة ذهبية من كاميرا نيكون FA وأنتجت بالفعل 2000 كاميرا للاحتفال بذكرى الكاميرا المرموقة، كما أعلنت كذلك شركة Brikk للمقتنيات الفاخرة عن مجموعة نيكون DF الذهبية بقيمة 41395 دولار أمريكي، وبعد شهرين فقط كشفت شركة نيكون عن نسختها الذهبية من كاميرا نيكون DF حيث أنتجت شركة نيكون حوالي 1600 قطعة سعر الواحدة منها حوالي 2700 دولار.

 

كاميرات نيكون DF بدون مرآة ذهبية

 

بالحديث عن مواصفات كاميرات نيكون Z7 الأصلية، سنجد أن الكاميرات زوّدت بجهاز استشعار CMOS وميزة الكشف عن الطور AF ذو التركيز البؤري، كما أن العدسة مزودة بخاصية الرؤية الإلكترونية لما يقرب من 3690 نقطة وشاشة LCD وشاشة لمس للتحكم بأوضاع الكاميرا.

 

تستطيع كاميرات نيكون Z7 التقاط صورًا بدقة 3840X2160 بمعدل إطارات يصل إلى 30 إطار في الثانية، كما أن الكاميرا مقاومة للغبار وذرات المياة وتدعم التصوير المستمر لحوالي 9 صور في الثانية الواحدة مع تقنية منع الاهتزاز لالتقاط صور فائقة الدقة بجميع تفاصيلها.

 

قد يعجبك ايضا