كاميرا احترافية و شحن فائق السرعة… و المزيد من المزايا التي تجعل اوبو رينو 3 برو خياراً ذكياً لك

اوبو رينو 3 برو 


كشفت شركة اوبو مؤخرًا عن هاتف الفئة المتوسطة الرائع اوبو رينو 3 برو رسميًا في الإمارات قبل الانتشار في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفي هذا التقرير سوف نشارككم بعضًا من أبرز مواصفات اوبو رينو برو 3 على صعيد الهاردوير والسوفتوير.

في البداية دعونا نؤكد على أنّ اوبو رينو 3 برو يُركّز بشكل عام على تقنيات التصوير، سواء كان التقاط الصور أو تسجيل الفيديو، سواء في الكاميرا الأمامية (كاميرا السيلفي) و التي تحتوي على عدستين، أو الكاميرا الرئيسية في الخلف و التي تتكون من أربعة كاميرات عالية الدقة، لذا دعونا نبدأ بالكاميرات الخلفية أولًا.

كاميرات رائعة في الأمام والخلف


مع الكاميرا الخلفية رباعية العدسات بدقة (64 + 13 + 8 + 2 ميجا بكسل) ستكون قادرًا على التقاط صور رائعة في ظروف الإضاءة المختلفة، خصوصًا مع تقنية الوضوح الفائق ( Extra HD ) التي تعطيك صور بحجم  108 ميجا بكسل .

وعند النظر إلى العدسة الرئيسية في الخلف ستجدها بدقة 64 ميجا بكسل فائقة الوضوح، مع فتحة عدسة F/1.8، مما يساعدها على إدخال أكبر قدر ممكن من الضوء والحفاظ على تفاصيل الصور حتى عند ظروف الإضاءة المنخفضة في الليل.

 

ولا زلنا في الكاميرا الخلفية، وتحديدًا العدسة الثانية التي تتوفر بدقة 13 ميجا بكسل من نوع (تيليفوتو) لالتقاط الصور البعيدة مثل المباريات الرياضية التي قد تحتاج فيها إلى التقاط صورة من مكان وجودك ضمن الجمهور.

 

أمّا العدسة الثالثة ضمن الكاميرات الخلفية، فهي من نوع Ultra Wide-angel بدقة وضوح 8 ميجا بكسل، وباستخدامها يمكنك الحصول على صورة أوسع حتى في المساحات المحدودة او الضيقة.وأخيرًا لدينا عدسة مونو بدقة وضوح 2 ميجا بكسل، و تسمح بالتقاط صور البورتريه في وضعيات مختلفة.

أداء اوبو رينو 3 برو


  • معالج ميديا تك P95
  • 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية
  • ذاكرة داخلية 128 / 256 جيجابايت
  • دعم الشحن السريع VOOC Flash Charge 4.0 بقوة 30 واط

 

يعمل اوبو رينو 3 برو بمعالج MTK P95 الرائد من صناعة ميديا تك، ويُعد واحدًا من أقوى المعالجات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي حاليًا، وعملت ميديا تك على تحسين أداؤه كثيرًا بالإضافة إلى رقاقة الرسوميات المدمجة به، ودعم ألعاب HDR/PG، وتصل نسبة تحسين الأداء في هذا الإصدار 6 في المائة مقارنةً بالجيل الماضي.

الفيديو


ركّزت اوبو في هذا الهاتف على إمكانيات التصوير كما ذكرنا سابقًا، بالإضافة إلى تسجيل مقاطع الفيديو التي تُقلل من الاهتزاز أثناء الحركة قدر الإمكان، مع العديد من التقنيات التي يدعمها اوبو رينو 3 برو ، مثل Ultra Steady Video التي تعمل على تثبيت صورة الفيديو أثناء التصوير، خاصةً وأنّ اهتزاز الصورة في الفيديو تُعد المشكلة الأبرز عندما تحاول تسجيل فيديو باستخدام الجوال. ويدعم الجهاز أيضًا إمكانية تقريب الفيديو حتى 20 ضعف باستخدام التقريب الرقمي، وتستطيع حتى تحرير الفيديو قبل نشره على الشبكات الاجتماعية بسهولة عبر تطبيق Soloop.

الكاميرا الأمامية


إذا ذهبنا إلى الجزء الأمامي، سنجد كاميرا التقاط صور السيلفي المزودة بعدستين: الأولى بدقة هائلة تصل إلى 44 ميجا بكسل مع فتحة F/2.4 تسمح لك بالتقاط صور سيلفي ممتازة ذات دقة فائقة و باستخدام تلك الكاميرا سوف تحصل على صور ممتازة للغاية في أغلب الظروف ، كما أنّها مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين صور السيلفي بشكل عام.

 

أمّا العدسة الثانية في الكاميرا الأمامية، فهي مُخصصة لجلب بيانات العُمق ( Depth ) مع دقة 2 ميجا بكسل، وهي مناسبة للاستخدام أكثر في وضعية البوكيه، والبورتريه، مع عزل الخلفية بدقة عالية.

بالإضافة إلى المعالج، وضعت اوبو ذاكرة عشوائية سعة 8 جيجابايت تساعدك على إتمام المهام المتعددة دون أي قلق من بطء في الأداء، ومع ذاكرة داخلية تتراوح بين 128 و 256 جيجابايت ستكون قادرًا على تخزين جميع صورك وألعابك وتطبيقاتك دون الحاجة إلى بطاقة تخزين خارجية.

 

أمّا البطارية، فقد اشتهرت بها شركة أوبو على مدار السنوات الماضية بتطوير أفضل التقنيات عندما يتعلق الأمر بهذا الجانب، سواء من خلال تقديم بطاريات ذات سعة كبيرة، أو تقنيات الشحن السريع التي تُعد رائدة السوق فيها. وفي اوبو رينو 3 برو ستجد بطارية سعة 4,025 مللي أمبير تكفيك طوال اليوم إذا كان استخدامك متوسطًا، وحتى إن شعرت بأنّ البطارية على وشك النفاذ، يُمكنك شحن ما يصل إلى 50 في المائة منها في خلال 20 دقيقة فقط، بفضل تقنية الشحن السريع VOOC Flash Charge 4.0 بقوة 30 واط.

 

كما ترى في السطور السابقة، يحمل اوبو رينو 3 برو مواصفات تقنية رائدة، لكن ماذا عن السوفتوير؟

التصميم


من النظرة الأولى على اوبو رينو برو 3 سوف تلاحظ التصميم العصري الذي اعتمدته الشركة، والذي يُركّز على إظهار شاشة كبيرة مع نتوء يكاد يكون غير مُلاحظ حول الكاميرا الأمامية من نوع Punch-hole، وعندما تحمل الجهاز لأول مرة سوف تشعر بأنّه هاتف أنيق جدا و عالي الجودة.

بالنسبة للشاشة في رينو 3 برو فهي من نوع سوبر أمولد مع درجة سطوع تتراوح بين 800 إلى 1200 نت، وتحتوي أيضًا على مستشعر بصمة الأصبع مدمجًا فيها وهو من نوع Fingerprint Unlock 3.0، ومع التجربة وجدنا أنّه سريع للغاية في فتح القفل، ربما في بضعة أجزاء من الثانية فقط.

 

أمّا الجزء الخلفي من اوبو رينو 3 برو فيتوفر في لونين هما الأزرق والأسود، مع مصفوفة الكاميرات الأربعة بشكل عمودي في الجزء العلوي الأيسر، وشعار اوبو في الجزء السفلي الأيمن، ربما لا يحتوي على الكثير لكنّه يبدو أنيقًا وبسيطًا للغاية، وهو أمر نود أن نراه دومًا في الهواتف الذكية.

السوفتوير


كما هو الحال في هواتف اوبو الأخرى، يعتمد اوبو رينو 3 على نظام تشغيل اندرويد مع واجهة استخدام ColorOS 7، وهذه المرة عملت اوبو على تنظيف الواجهة من الرسوميات الزائدة لتمنحك تجربة بسيطة قريبة للغاية من استخدام اندرويد الخام، وهو الأمر الذي يطلبه الكثير من المستخدمين.

كما تعمل واجهة ColorOS 7 على تقليل التشبّع بالألوان الذي كان موجودًا في الإصدارات السابقة، مما يجعلها أبسط وأكثر أناقة، وبالتالي تُقلل من تعب العين مع الاستخدام لفترة طويلة. ووفرت الشركة المزيد من أنماط الأيقونات، فأصبح هناك ثلاثة خيارات حاليًا (الافتراضي، والمستطيل، والأملس) وتم تصميمها جميعًا بعناية لتناسب مُختلف خيارات المستخدمين، ويمكنك أيضًا تخصيص أيقوناتك الخاصة، من حيث الحجم والشكل والأبعاد.

 

وبالإضافة إلى الأيقونات، وضعت اوبو ميزة الخلفيات الحيّة Live Wallpapers التي تعمل بمساعدة خوارزميات الحوسبة على دمج التقنية والفن معًا لتقديم مجموعة واسعة من الخلفيات التي تستجيب لتفاعلاتك معها. ولأنّ الوضع المُظلم أصبح مطلبًا لعموم المستخدمين في 2020، وفّرته اوبو على هاتف رينو 3 برو عبر واجهة ColorOS 7 مع العديد من التطبيقات التي تدعمه و التي يزيد عددها عن 200 من أشهر التطبيقات التي يستخدمها الناس يوميًا.


  • هذا هو كل شيء حول هاتف اوبو رينو 3 برو ، ونعتقد أنّ هذه المميزات تجعله واحدًا من أفضل الهواتف بين منافسيه و يمكنك الحصول عليه بسعر يبدأ من 1,899 درهم إماراتي/517 دولار.