كاميرا ايفون 12 قد تحصل على ميزة جديدة كليًا

بدأت التسريبات عن ايفون 2020 تلوح في الأفق، حيث خرج المُحلل التقني المختص بأخبار ابل Ming-Chi Kuo بتحليل جديد يزعم فيه أنّ كاميرا ايفون القادم (ربما تُطلق عليه ابل ايفون 12) سوف تدعم ميزة “تثبيت الصورة بالمستشعر المتحوّل” أو ما يُطلق عليه sensor-shift image stabilization في عدسة التصوير فائق العرض Ultra Wide.

 

وفقًا لتحليل Ming-Chi Kuo فإنّ هاتف الايفون مقاس 6.7-بوصة – الذي يُتوقع إطلاقه في الخريف من هذا العام – سيكون أول الهواتف التي تحصل على ميزة تثبيت الصور الجديدة، وفيها ينتقل المستشعر إلى داخل عدسة الكاميرا نفسها لتقليل تأثير اهتزاز اليد أثناء التقاط الصور.

 

وأشار السيد Kuo إلى أنّ تثبيت الصورة باستخدام Sensor-shifting قد يساعد في التقاط صور أفضل كثيرًا باستخدام ملحقات التصوير كـ OlloClip.

 

ويجدر بالذكر أنّ ابل تستخدم تقنية أخرى لتثبيت الصور على هواتفها الحالية يُطلق عليها اسم “التثبيت البصري للصورة” أو Optical Image Stabilization، وهي متوفرة في عدستي التصوير العريض والتيليفوتو فقط، وتستخدم هذه التقنية حركة العدسات نفسها – بدلًا من حركة المستشعر – للتقليل من تأثير اهتزاز اليد أثناء التصوير.

 

جميع العدسات أم عدسة واحدة؟

 

لم يوضّح تحليل Ming-Chi Kuo ما إذا كانت ميزة تثبيت الصور الجديدة ستتوفر لجميع عدسات الايفون الثلاثة، أم تستمر عدستي التصوير العريض والتيليفوتو في الاعتماد على تقنية التثبيت البصري للصور.

 

كاميرا الايفون القادم قد تحصل على ميزة جديدة كليًا 1

 

ويمتد التحليل إلى ما هو أبعد من ايفون 12، حيث أكّد على أنّ تقنية تثبيت الصور بالمستشعر sensor-shift ستكون متوفرة في طرازين أو ثلاثة طرازات من أجهزة الايفون التي تنوي ابل إطلاقها في عام 2021، بينما ستُطلق ايفون واحد على الأقل يتوفر على عدسة بيرسكوب تدعم التقريب البصري حتى خمسة أو عشرة أضعاف في عام 2022، وتنوي ابل تصميمها بالتعاون مع Genius Electronic Optical التايوانية.

 

هذه العدسة الأخيرة تحديدًا موجودة بالفعل على بعض الهواتف الذكية المتوفرة حاليًا، مثل هواوي بي 30 برو، وسامسونج جالكسي إس 20 ألترا. بينما تملك طرازات ايفون الحالية (ايفون 11 برو ) إمكانيات تقريب بصري تصل إلى 2x بحد أقصى، وتقريب رقمي حتى عشرة أضعاف.

 

ويُعد التقريب البصري مُهم للغاية عند التقاط الصور البعيدة، حيث يحافظ على دقتها ووضوحها مقارنةً بالتقريب الرقمي.

قد يعجبك ايضا