كاميرا جالاكسي اس 9 بلس تحتل المرتبة الأولى في اختبارات DxOMark

تربع هاتف جالاكسي اس 9 بلس المرتبة الأولى بين كاميرات الهواتف الذكية حسب الاختبارات الأخيرة التي أجراها موقع DxOMark محتلاً هذا المركز من جوجل بكسل 2 الذي كان الأول العام الماضي.

 

وتم الكشف عن جالاكسي اس 9 بلس مؤخراً خلال معرض MWC 2018 إلى جانب هاتف جالاكسي اس 9، ورغم أنه يتمتع ببعض الجوانب التصميمية المشابهة لإصدارات العام الماضي إلا أنها قدمت مزايا وسمات أفضل.

 

وفي الاختبارات التي أجراها الموقع حصل جالاكسي اس 9 بلس على 99 نقطة متفوقاً على هاتف جوجل بكسل 2 الذي حقق 98 نقطة، بينما احتل ايفون اكس المرتبة الثالثة محققاً 97 نقطة يليه جالاكسي نوت 8 ب 94 نقطة.

 

ومن الجدير بالذكر أن نظام النقاط في DxOMark ليس من أصل 100 نقطة مما يعني أن جالاكسي اس 9 بلس ليس على بعد نقطة واحدة من امتلاك الكاميرا المثالية، حيث يعتمد نظام النقاط في الموقع على مزيج من النقاط المختلفة للصور والفيديو والتي حقق فيها جالاكسي اس 9 بلس نتيجة 104 و91 نقطة على الترتيب.

 

وتعود النتيجة العالية التي حققها جالاكسي اس 9 إلى قدراته في تكبير الصورة والذي يرجع إلى العدسة أحادية الصورة في الجانب الخلفي،  وإمكانية التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة نتيجة لفتحة العدسة القابلة للتغيير والتي تجعل الكاميرا تتأقلم مع الظروف المحيطة بشكل مشابه لما تفعله العين البشرية.

 

على أي حال، فرغم أن موقع DxOMark يعد مجرد موقع يقارن هواتف ذكية مختلفة مع بعضها إلا أنه واحد من أشهر المواقع والذي تتنافس الشركات لتحقيق أرقام أعلى والتفوق على منافسيها ضمن مقياس DxOMark.

قد يعجبك ايضا