كانون تعلن عن تطوير كاميرا EOS R5 بدقة تصوير فيديو 8K

بعد بعض التسريبات التفصيلية حول كاميرا Canon EOS R5 في الشهر الماضي، أعلنت الشركة رسميًا عن تطويرها الكاميرا المتقدمة التي ستحتوي على تقنية IBIS، وتدعم التصوير المستمر بسرعة 20 إطار في الثانية، وتصوير فيديو بدقة 8K، مع منفذين لبطاقات التخزين.

 

بالطبع هذا الإعلان ليس عن المنتج نفسه، ولكن عن عمل الشركة عليه رسميًا، أي أنّ كانون تخبر الجميع أنّ الشائعات صحيحة بنسبة مائة في المائة، وبالإضافة لذلك كشفت كانون أيضًا عن بعض التفاصيل بشكل رسمي.

 

مميزات Canon EOS R5

 

فالكاميرا ستأتي مع مستشعر CMOS جديد مع مستشعر صور جديد أيضًا، وأكّدت الشركة أنّ الكاميرا القادمة ستكون قادرة على تسجيل فيديو بدقة 8K الفائقة.

 

بالإضافة لذلك، سوف تتوفر على تقنية تثبيت الصورة المُدمجة والتي تُعرف اختصارًا بـ IBIS، وسيكون هناك منفذين لبطاقات التخزين، والمميز حقًا أنّ هذه المواصفات المتقدمة لم تأتي على حساب سرعة التقاط الصور، حيث يمكنك التصوير بشكل مستمر عند 20 إطار في الثانية إلكترونيًا، و12 إطار في الثانية ميكانيكيًا.

 

كشفت كانون أيضًا أنّها تُخطط لإطلاق سبعة عدسات RF واثنين من التمديدات للعدسات، على أن يكون الإطلاق هذا العام، وتتضمن تلك العدسات عدسة RF 100-500mm f/4.5-7.1 L IS USM، وExtender RF 1.4x وExtender RF 2x، كما يبدو في الصور بالأسفل.

 

كانون تعلن عن تطوير كاميرا EOS R5 بدقة تصوير فيديو 8Kكانون تعلن عن تطوير كاميرا EOS R5 بدقة تصوير فيديو 8K

كانون تعلن عن تطوير كاميرا EOS R5 بدقة تصوير فيديو 8K 1

كانون تعلن عن تطوير كاميرا EOS R5 بدقة تصوير فيديو 8K 1

 

هذا هو كل ما كشفت عنه كانون حتى هذه اللحظة بخصوص كاميرا EOS R5 الجديدة، والتي يُتوقع أن يُكشف عنها في WPPI في لاس فيجاس نهاية شهر فبراير الجاري.

تجدر الإشارة إلى أنّ شركة كانون تُعد واحدة من أشهر الشركات المُنتجة لكاميرات التصوير الرقمية حول العالم، وحصلت على العديد من الجوائز، وتشتهر بتوفيرها كاميرات متنوعة، ما بين كاميرات المبتدئين في التصوير الفوتوغرافي، وكاميرات المحترفين أيضًا، مثل كاميرا Canon EOS M100 التي تُعد واحدة من أفضل كاميرات التصوير للمبتدئين، والتي حجزت لنفسها مكانًا ضمن قائمتنا الخاصة لأفضل كاميرات التصوير للمبتدئين.

قد يعجبك ايضا