كانون تقدم أول فلاش بنكهة الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة كانون عن أولى منتجاتها المزودة بالذكاء الاصطناعي وهي عبارة عن فلاش ثوري بتقنية تُدعى الارتداد التلقائي للضوء والتي تسمح لك بالاستفادة بأكبر كمية طبيعية من الضوء المحيط بالأجسام التي تريد تصويرها بكاميرا كانون.

 

أطلقت شركة كانون على الفلاش اسم 470EX – AI ويقوم بمعرفة زاوية الارتداد المثلى للضوء الساقط على الأجسام واستغلال ذلك في إيضاح تفاصيل الصورة بأفضل درجة إضاءة ممكنة، وأكدت شركة كانون على أن الفلاش الجديد مصمم لمستويات المبتدئين في التصوير والشغوفين به، وهذا سيقلل حتمًا من الصور السيئة للغاية التي يخربها درجة الضوء الساطع والقوي من الفلاش الاعتيادي.

 

إذا كنت أحد المهووسين بالتصوير ولا تعرف كيفية ضبط الضوء من خلال عدسة الكاميرا فهذا الفلاش الجديد من كانون سيساعدك على حل هذه المشكلة، وتعمل هذه التقنية من خلال تعيين الفلاش على وضع AI.B أثناء التصوير وسيقوم الفلاش بإطلاق ومضتين من الفلاش قبل عملية التصوير وذلك لقياس المسافة إلى الجسم المُراد تصويره والمسافة بين الفلاش وما حوله من أجسام أخرى. ويحسب الفلاش زاوية الارتداد الأفضل والمناسبة للصورة الفعلية التي تريد التقاطها بكل احترافية.

 

أما إن كانت لديك مهارة متقدمة في عملية التصوير وتبدّل دائمًا بين وضعي الصور الشخصية والمناظر الطبيعية وتعرف فروقات التصوير لكل صورة فيمكنك النقر مزدوجًا على زر الغالق بعد حساب زاوية ارتداد الضوء المُثلى، وذلك لإعادة توجيه الضوء إلى الأجسام المواجهة للكاميرا دائمًا مهما اختلفت زاوية التصوير واتجاه الكاميرا من وضع لآخر.

 

يمكنك أيضًا تعيين زاوية ارتداد الضوء يدويًا عن طريق الضغط على زر “تعيين الزاوية” في جانب الفلاش وذلك عند تحويل الوضع إلى شبه التلقائي وهذا يسمح لك باستخدام النقر المزدوج مع زوايا ارتداد خاصة.

قد يعجبك ايضا