كروم، ايدج وفايرفوكس … أيهما أكثر أمناً؟

إذا كنت تبحث عن متصفح ويب خالٍ من المشاكل فيجب عليك امتلاك أفضل برامج التصفح وأحدثها، وفي الوقت الحالي يقع متصفح جوجل كروم في رأس القائمة ويتبعه في المرتبة الثانية والثالثة كل من متصفح موزيلا فايرفوكس ومايكروسوفت ايدج، ورغم أن كل هذه المتصفحات تتوافر بشكل مجاني لكن متصفح مايكروسوفت ايدج متوافر بشكل حصري على مستخدمي ويندوز 10.

 

ومن المتوقع أن يكون مايكروسوفت ايدج متصفحا مميزاً رغم أنه أطلق حديثاً، وقد أوضحت دراسة أخيرة أن هذا المتصفح سيكون أسرع وأكثر المتصفحات أمناً على ويندوز 10 بل وأنه أكثر أمناً أيضاً من جوجل كروم وموزيلا فايرفوكس.

 

وقد قامت الدراسة التي أجريت من قبل مخبر NSS Labs باختبار 304 تطبيقاً خبيثاً لمعرفة ما إذا كانت هذه المتصفحات آمنة تماماً أم لا، وقد وجدت الدراسة أن ميزة على مايكروسوفت ايدج تدعى الشاشة الذكية SmartScreen قادرة على حجب 99% من التطبيقات الخبيثة بينما تمكن متصفح كروم من منع 85,8% من التطبيقات وموزيلا فايرفوكس من منع 78,3%.

 

مواضيع مشابهة

وتعتبر ميزة الشاشة الذكية أداة قدمتها مايكروسوفت إلى مستخدمي الإنترنت في انترنت اكسبلورر 7، وهي تخبر المستخدمين أن الموقع أن الموقع الذي يحاولون الوصول إليه يملك تطبيقاً خبيثاً من خلال إظهار شاشة حمراء.

 

بدوره يتمتع متصفح ايدج بميزة التحديثات التلقائية التي تقوم بإصلاح جميع الثغرات الأمنية ومشاكل الحماية.

 

ولا يوجد في الواقع فائز واضح تماماً في معركة الحماية بين برامج التصفح حيث أن معظم هذه البرامج الرائدة تمتلك مزايا متشابهة لكن الدراسة صنفت متصفح مايكروسوفت ايدج ضمن الأكثر أمناً نظراً لأنها تعتبر أفضل في تصنيف المواقع السيئة.

شارك المحتوى |
close icon