بعد فقدانه الشعبية على أيفون، كلوب هاوس متاح على هواتف أندرويد أخيراً

في مطلع العام كان تطبيق كلوب هاوس في الصدارة كأكبر منصة ناشئة للتواصل الاجتماعي الجديد، وكان عشرات الملايين يتسابقون للوصول إليه وبالأخص مع مشاركة بعض الشخصيات العالمية المؤثرة مثل إيلون ماسك بمقابلات عبره. وبسبب طبيعة التطبيق الحصرية للغاية كونه كان متوفراً لهواتف أيفون حصراً والمستخدمون الجدد يحتاجون دعوة للانضمام، فقد كانت الضجة حول التطبيق كبيرة للغاية وحتى أن الاهتمام العالمي رفع تقييمه حتى 4 مليارات دولار أمريكي.

 

الآن يبدو أن الزخم حول التطبيق قد مات بشكل كامل، وبعد نتائج استثنائية تضمنت حوالي 10 ملايين تحميل جديد في شهر فبراير الأخير، سرعان ما انهار الاهتمام بالتطبيق وأفل نجمه مع انخفاض تحميلاته إلى حوالي 920 ألف تحميل فقط في شهر أبريل الماضي. ويبدو أن الشركة قد أدركت الأمر جيداً ولاحظت أن إبقاء التطبيق مغلقاً أمام 85% من مستخدمي الهواتف حول العالم ليس فكرة جيدة على المدى الطويل، وبالنتيجة تم إطلاق التطبيق على متجر جوجل بلاي أخيراً ولو أنه بنسخة تجريبية.

 

بالطبع فإطلاق التطبيق على جوجل بلاي لا يعني أنه بات متاحاً للجميع بالضرورة، حيث لا يزال التطبيق قائماً على الدعوات فقط وان تستطيع استخدامه دون الحصول على دعوة أولاً.

 


مواضيع قد تهمك:


 

عموماً يذكر أن عدة شركات تقنية عملاقة كانت تعمل على استنساخ ما يقدمه كلوب هاوس في الواقع، حيث أن كلاً من فيس بوك وتويتر وحتى ديسكورد يعملون على الأمر، فيما أن تطبيق المحادثة تيليجرام قد أصدر عدة تحديثات جعلته يتيح ميزات قريبة جداً مما هو متاح في كلوب هاوس وسهلة الاستخدام عموماً.