كل ماتريد معرفته عن iPhone 6 قبل مؤتمر ابل

ستقوم ابل بالكشف عن الجيل الجديد من هاتف iPhone في مؤتمر صحفي في التاسع من أيلول/سبتمبر، ومن أجل ذلك قمنا بالبحث عبر صفحات الانترنت عن الصور والتسريبات والشائعات المحيطة بهذا الهاتف المميز وتقديمها لكم كملخص مهم قبل هذا الحدث الكبير.

 

iPhone 6 سيطلق في التاسع من أيلول/سبتمبر

 

كل ماتريد معرفته عن iPhone 6 قبل مؤتمر ابل 1

 

ستعقد ابل مؤتمرها الصحفي في التاسع من أيلول/سبتمبر من أجل الكشف عن iPhone 6 وذلك حسب موقع Recode الذي يعتبر مصدراً موثوقاً عندما يتعلق الأمر بابل، كما أنه من المتوقع أن تقوم الشركة بالإعلان عن أول جهاز قابل للارتداء تقوم بتصميمه وهو الساعة الذكية iWatch.

 

سيتمتع iPhone 6 بشاشة أكبر

 

كل ماتريد معرفته عن iPhone 6 قبل مؤتمر ابل 2

 

من أهم الشائعات التي انتشرت حول iPhone 6 هي أنه سيمتلك شاشة بحجم أكبر يصل إلى 4.7 بوصة وذلك لأن رويترز نشرت تقريراً يتحدث عن أن ابل كانت تختبر شاشة عرض بحجم 4.7 بوصة في حزيران/يونيو الماضي وبعدها توالت التقارير والأخبار.

 

ابل قد تطلق إصداراً أكبر من iPhone

 

كل ماتريد معرفته عن iPhone 6 قبل مؤتمر ابل 3

 

إذا كان حجم 4.7 بوصة ليس كبيراً بما يكفي بالنسبة لك فإن ابل قد تطلق إصداراً كبيراً بحجم 5.5 بوصة أيضاً، فقد ذكرت شائعات سابقاً أن الهاتفين سيتم إطلاقهما معاً لكن تقارير أخرى أشارت إلى أن الشركة تواجه مشاكل في إنتاج الإصدار الأكبر.

 

لكن تقارير نشرت مؤخراً أظهرت مكونات رئيسية من كل من الهاتفين مما يلمح إلى إمكانية إطلاقهما معاً.

 

الشاشة قد تصمم من زجاج ياقوتي مقاوم للخدوش

 

كل ماتريد معرفته عن iPhone 6 قبل مؤتمر ابل 4

 

قد يكون هاتفك الجديد أقل عرضة للأضرار الناتجة عن الخدوش والصدمات وذلك بفضل قيام ابل بشراء معدات كافية لتصميم مئات الملايين من الشاشات المصنوعة من الزجاج الياقوتي لأجهزة iPhone وذلك حسب مانشر Gurman، ويعتبر الياقوت ثاني أقوى مادة زجاجية بعد الألماس الأمر الذي يعني أنه سيكون مقاوماً بشكل شبه تام للخدوش.

 

يمكنك إلقاء نظرة هنا على قوة مقاومة iPhone 6 للخدوش

 

كل ماتريد معرفته عن iPhone 6 قبل مؤتمر ابل 5

 

قام أحد مستخدمي YouTube والذي يدعى Marques Brownlee مؤخراً بنشر مقطع فيديو يظهر الزجاج الياقوتي المستخدم في iPhone 6، حيث يضع هذا الزجاج تحت اختبار قاسٍ جداً يتضمن خدشه بواسطة سكينة وحكه بواسطة مفاتيحه إضافة إلى ثنيه تحت حذائه، وقد استطاعت الشاشة أن تحتمل كل هذا دون أن تصاب بأدنى ضرر.

 

قد يكون iPhone 6 قابلاً للانحناء

 

كل ماتريد معرفته عن iPhone 6 قبل مؤتمر ابل 6

 

قام أحد المدونين المدعو Sonny Dickson -والذي يمتلك تاريخاً عريقاً  في نشر المعلومات المتعلقة بابل- بنشر مقطع فيديو مؤخراً يظهر فيه مرونة iPhone 6 لكن هذا لا يعني أننا سنرى هاتفاً قابلاً للانحناء.

 

مازال على مصممي مكونات هذا الهاتف أن يجدوا طريقة لجعل المعالج والأجزاء الداخلية مرنة وقابلة للانحناء وهو ما كان عائقاً كبيراً في تصميم أجهزة قابلة للانحناء كما في شركات أخرى مثل سامسونج و LG، وإذا كانت هذه الشاشة فعلاً شاشة iPhone 6 فإن ميزة المرونة هذه سوف تجعله أكثر متانة.

 

سيتمتع iPhone 6 بصورة واضحة

 

كل ماتريد معرفته عن iPhone 6 قبل مؤتمر ابل 7

 

إذا قامت ابل فعلاً بزيادة حجم الشاشة فإنها قد تقوم بزيادة الأبعاد أيضاً، حيث أشار أحد المدونين الذين يملكون علاقات جيدة مع ابل Mark Gurman إلى أن شاشة iPhone 6  ستتمتع بأبعاد 1704 * 960.

 

الشاشة قد تصدر صوت اهتزاز عند لمسها

 

كل ماتريد معرفته عن iPhone 6 قبل مؤتمر ابل 8

 

من المحتمل أن يتمتع iPhone 6  بميزة الاهتزاز عند اللمس مما يسمح للشاشة بالاهتزاز، وتعد هذه الميزة ممتعة أثناء كتابة الرسائل وأثناء المحادثات حيث أنها تجعلك تشعر وكأنك تكتب حقاً بدلاً من مجرد النقر على الشاشة.

 

كيف سيكون شكل iPhone 6؟

 

كل ماتريد معرفته عن iPhone 6 قبل مؤتمر ابل 9

 

من المتوقع أن يكون شكله كما في الصورة حيث أشارت تقارير عديدة إلى أنه سيكون أرق من iPhone 5s وسيتمتع بتصميم جديد يشابه iPad Air وهو مايمكن ملاحظته في الصورة إذ أن الحواف منحنية كما في iPad Air تماماً.

 

يمكنك من هنا معرفة السماكة الحقيقية ل iPhone 6

 

كل ماتريد معرفته عن iPhone 6 قبل مؤتمر ابل 10

 

حصل موقع iGen الفرنسي على صور من Foxconn الموزع الرئيسي الأكبر لشركة ابل تظهر الأبعاد الحقيقية ل iPhone 6 حيث أنه سيكون بطول 5.4 بوصة وعرض 2.6 بوصة وبسماكة 0.25 بوصة مما يعني أنه سيكون أطول وأعرض وأرق من iPhone 5s.

 

قد يتوافر iPhone 6 بلون أسود وفضي

 

كل ماتريد معرفته عن iPhone 6 قبل مؤتمر ابل 11

 

لقد رأينا العديد من هواتف iPhone 6 بلون أسود في الكثير من الصور المسربة لكن صوراً جديدة انتشرت مؤخراً تظهر الهاتف بلون أسود غامق.

 

قد يطلق iPhone 6 بلون ذهبي أيضاً

 

كل ماتريد معرفته عن iPhone 6 قبل مؤتمر ابل 12

 

يمكن أن تقوم ابل بإطلاق iPhone 6 بلون ذهبي وذلك حسب التسريب الذي نشر على موقع uSwitch والذي يظهر الجانب الخلفي من الهاتف ذي اللون الذهبي.

 

قد يسمح لك iPhone 6  بالقيام بعمليات الشراء والدفع.

 

كل ماتريد معرفته عن iPhone 6 قبل مؤتمر ابل 13

 

رغم أنه يبدو أمراً صعب المنال إلا أنه من الممكن أن نرى أخيراً هاتف iPhone يتمتع ب NFC وذلك حسب تقرير ل VentureBeat، حيث تزعم أنها تحدثت إلى مصدر مقرب من ابل والذي قام بمشاركة هذه المعلومة، وقد كان من المفروض أن يتم دعم هذه الميزة في iPhone 5s لكن ابل شعرت بأن سوق الدفع عبر الهواتف الذكية لم يكن جاهزاً بعد.

 

ومنذ ذلك الوقت أكدت العديد من التقارير هذه الشائعة كما تزعم خدمة إصلاح iPhone والمعروفة باسم GeekBar إلى أنها تمتلك وثائق تظهر وحدة من NFC داخل رقاقة تخزين في iPhone 6، كما أشارت صحيفة Wall Street و موقع Recode إلى أنه من المرجح أن يوجد NFC في iPhone 6.

 

iPhone 6  سيهتم بصحتك

 

كل ماتريد معرفته عن iPhone 6 قبل مؤتمر ابل 14

 

تسعى ابل للاهتمام بالصحة واللياقة بشكل أكبر عبر الجيل الجديد من iPhone فقد كشفت الشركة خلال مؤتمر WWDC عن منصة جديدة خاصة بالصحة تدعى HealthKit والتي تسمح للمستخدم بمراقبة حالته الصحية بواسطة مختلف التطبيقات على جهاز واحد.

 

تستطيع ابل أن تضع رقاقة مخصصة لمراقبة عوامل فيزيولوجية مثل معدل نبضات القلب والحريرات التي تم حرقها ومستويات الكوليسترول وغيرها من الأمور.

 

iPhone 6 قد يدعم الشحن اللاسلكي.

 

كل ماتريد معرفته عن iPhone 6 قبل مؤتمر ابل 15

 

ذكر تقرير ل VentureBeat أن أحد الهواتف المعدة للاختبار يتميز بسطح تحت غطائه مخصص للاتصال بسطح للشحن التحريضي من أجل نقل الطاقة.

 

كابل الشحن الخاص ب iPhone 6 سيكون قابلاً للعكس

 

كل ماتريد معرفته عن iPhone 6 قبل مؤتمر ابل 16

 

هذا يعني أنه يمكن وصل كابل USB إلى المنفذ بغض النظر عن الوضعية سواء كانت صحيحة أم مقلوبة، وقد نشر أحد المسربين الشهيرين Sonny Dickson مقطع فيديو يظهر كيفية عمل هذا الكابل.

 

إنه تغيير بسيط لكنه قادر على جعل عملية شحن هاتفك أكثر سهولة وملائمة.

 

سيتمتع iPhone 6 بأداء أسرع وعمر بطارية أطول

 

كل ماتريد معرفته عن iPhone 6 قبل مؤتمر ابل 17

 

تعمل ابل دوماً على تطوير المعالج داخل هواتفها، وتشير تقارير عديدة إلى أن رقاقة ابل الجديدة A8 سوف تركز بشكل أكبر على توفير الطاقة مما يعني أن iPhone 6 قد يتمتع بعمر بطارية أطول.

 

بطارية iPhone 6 ستكون أكبر من بطارية iPhone 5s

 

كل ماتريد معرفته عن iPhone 6 قبل مؤتمر ابل 18

 

نظراً لأن iPhone 6 يتمتع بشاشة أكبر من iPhone 5s فمن الطبيعي جداً أن يتمتع ببطارية أكبر، ويزعم الموقع الفرنسي Nowhereelse.fr أنه قد وجد صوراً لبطارية iPhone 6 والتي تتميز بطاقة أكبر من iPhone 5s( 1810 mAh مقابل 1560 mAh).

 

iPhone 6  سيمكنك من استخدام تقنية Touch ID للقيام بعمليات الشراء عبر PayPal

 

كل ماتريد معرفته عن iPhone 6 قبل مؤتمر ابل 19

 

من المتوقع أن تضع ابل في اعتبارها العمل مع PayPal في المستقبل القريب فقد أخبر أحد المصادر موقع Business Insider أن المطورين في PayPal حضروا جلسة حول Touch ID خلال مؤتمر WWDC هذه السنة مما يلمح إلى احتمال قيام الشركتين بالتعاون معاً.

 

يبقى هذا مجرد تخمين حتى هذه اللحظة لكنه يتوافق مع شائعات أخرى حول انخراط أكبر لابل في مجال الدفع عبر الهواتف الذكية.

 

هذه قد تكون حساسات لبصمة الإصبع التي قد يتمتع بها iPhone 6

 

كل ماتريد معرفته عن iPhone 6 قبل مؤتمر ابل 20

 

يزعم موقع Nowhereelse.fr أنه قد حصل على هذه المكونات الخاصة ب Touch ID، كما أشارت شائعات أخرى إلى أن ابل قد تعمل على تطوير زر القائمة الرئيسية من أجل جعلها أكثر متانة.

 

 الدفع عبر الهواتف الذكية قد يكون الميزة الأفضل ل iPhone

 

كل ماتريد معرفته عن iPhone 6 قبل مؤتمر ابل 21

 

بالاعتماد على التقارير الأخيرة يبدو أن ابل تجند العديد من مواردها من أجل بناء منصتها الخاصة بالدفع والشراء، وقد أشار تقرير ل Bank Innovation إلى أن ابل أجرت مفاوضات مع شركات مثل American Express و Citigroup و Capital One و Bank of America و JP Morgan Chase من أجل الحصول على بعض الحسومات.

 

إذا كان iPhone 6  سيمتلك حقاً NFC وإذا قامت ابل بإطلاق منصة الدفع الخاصة بها فإنه سيصبح بإمكاننا القيام بعمليات الشراء ببساطة وسهولة عبر نقرة واحدة على iPhone 6.

 

iPhone 6  قد يتمتع ببعض التحسينات في الكاميرا

 

كل ماتريد معرفته عن iPhone 6 قبل مؤتمر ابل 22

 

يعتقد المحلل الصيني Sun Chang Xu أن ابل سوف تعتمد تقنية تدعى تركيز الصورة الإلكتروني في كاميرا iPhone 6 وذلك حسب ماذكر موقع Mac Rumors، مما يوفر ميزة تركيز الصورة البصري والذي يزيل أي تشويش أو عدم وضوح في الصورة ناتج عن حركة اليد.

 

وقد تعمل ابل على زيادة حجم الميكرونات الخاصة بالكاميرا من 1.5  ميكرومتر إلى 1.75 ميكرومتر والذي يعني أنها ستصبح قادرة على تلقي كمية أكبر من الضوء عند التقاط الصور والذي يؤدي بدوره إلى تحسين جودة الصورة.

 

سيتمتع iPhone 6  بكاميرا أمامية أيضاً

 

كل ماتريد معرفته عن iPhone 6 قبل مؤتمر ابل 23

 

ستطور ابل الكاميرا الأمامية لتصبح بدقة 3 ميغابكسل وذلك حسب موقع China Telecom، ويعد هذا تطوراً كبيراً بالنظر إلى كاميرا iPhone 5s الأمامية والتي كانت دقتها 1.2 ميغابكسل.

 

قد يتمتع iPhone  بمقياس للضغط الجوي "بارومتر" من اجل قياس درجة الحرارة وضغط الهواء والارتفاع عن مستوى سطح البحر

 

كل ماتريد معرفته عن iPhone 6 قبل مؤتمر ابل 24

 

قام أحد المطورين باكتشاف رمز مخبأ داخل iOS 8 متعلق بميزة يشار لها ب "مراقبة الارتفاع عن سطح البحر" والذي يعني أن iPhone 6 قد يكون أول هاتف ذكي تنتجه ابل يحتوي على مقياس للضغط الجوي.

 

زر التشغيل قد يتغير حسب التطبيق الذي تستخدمه

 

كل ماتريد معرفته عن iPhone 6 قبل مؤتمر ابل 25

 

يعتقد المحلل Ming-Cho Kuo أن iPhone 6 سوف يتمتع بزر تشغيل قابل للبرمجة مما يعني أنك ستكون قادراً على تعيين عدة مهام وربطها بزر التشغيل وذلك حسب التطبيق الذي تقوم باستخدامه بطريقة مشابهة تماماً لما تقوم به أزرار التحكم بالصوت عند التقاط صورة ما.

 

لنتحدث الآن عن البرمجيات

 

كل ماتريد معرفته عن iPhone 6 قبل مؤتمر ابل 26

 

سيتضمن التحديث الجديد لابل iOS 8 تطبيقاً يدعى Health وكما هو الأمر في معظم التطبيقات الصحية فإن تطبيق ابل أيضاً يستطيع أن يقيس عدد خطواتك وعدد الحريرات، كما يمكن أن يعمل مع تطبيقات أخرى خاصة باللياقة.

 

ستيضمن هذا الإصدار الجديد العديد من المزايا الممتعة والتي ستكون ذات فائدة في الكاميرا، الرسائل، وتطبيقات البريد الإلكتروني، ويمكن لكل الأجهزة من iPhone 4s وحتى iPhone 6 إضافة إلى iPad 2+ أن يستخدموا هذا التحديث الجديد عند إطلاقه هذا الخريف، ومن المتوقع أن يحتوي iPhone  على هذا الإصدار.

 

قد يعجبك ايضا