كل ما تريد معرفته عن شبكة التواصل الاجتماعي الجديدة “فيرو”

من المرجح أنك لم تسمع عن شبكة التواصل الاجتماعي الجديدة “فيرو Vero” إلا إذا كنت من المتابعين لجميع أخبار التقنيات وأخبار شبكات التواصل، فرغم أنه تم إطلاقها في عام 2015 إلا أننا لم نبدأ بسماع الأخبار والمعلومات بشكل واضح عنها حتى وقت قريب.

 

ما هي فيرو؟

 

تعد فيرو شبكة تواصل اجتماعي أطلقت في عام 2015 وتعود ملكيتها إلى الملياردير أيمن حريري، معتز نابلسي وسكوت بيرنباوم، وفي صفحة “حول الشبكة” أوضحت فيرو أنها تنوي تقديم شيء أكثر حقيقة، كما على الصفحة نفسها بينت فيرو أن الإصدار الخاص بالأعمال يتمتع بنظام خالٍ من الإعلانات خلافاً لشبكات التواصل الاجتماعي الأخرى التي تعتمد على الإعلانات.

 

كل ما تريد معرفته عن شبكة التواصل الاجتماعي الجديدة "فيرو" 1

 

وتمتلك فيرو العديد من السمات التي تجعلها مختلفة عن شبكات التواصل الاجتماعي الحالية لكن هل ستكون قادراً على الحفاظ على قاعدة شعبية وألا يكون مصيرها مثل مصير شبكات أخرى مثل جوجل بلس؟

 

مزايا فيرو

 

  • عدم وجود اللوغاريتمات : عندما قامت فيس بوك وانستغرام بالانتقال من نظام العرض بالترتيب الزمني إلى الاعتماد على اللوغاريتمات لم يكن المستخدمون راضين عن ذلك، فبدلاً من مشاهدة المنشورات في الوقت الذي نشرت فيه أصبحت اللوغاريتمات هي التي تحدد المنشورات التي يرغب المستخدمون برؤيتها.
  • عدم وجود الإعلانات : كانت الشبكات الاجتماعية في السابق لا تتمتع بالإعلانات داخل المحتوى لكن الآن فإن معظمها يقدم هذه الإعلانات مثل انستغرام مؤخراً، كما أن بعض المنشورات أصبحت مدفوعة الأجر.
  • عرض المنشورات بالترتيب الزمني : نظراً لعدم وجود اللوغاريتمات اعتمدت فيرو على نظام عرض المنشورات الأحدث.
  • ترتيب جهات الاتصال : تسمح فيرو للمستخدمين بتصنيف جهات الاتصال الخاصة بهم ضمن فئات مثل صديق مقرب، صديق، معارف أو متابع.
  • عدم وجود الأخبار المزيفة : تواجه شبكات التواصل الاجتماعي الحالية مثل فيس بوك وتويتر مشكلة انتشار الأخبار المزيفة لكن هذا الأمر لا تعاني منه فيرو.

 

سلبيات فيرو

 

  • الاشتراك مدفوع الأجر : ستبدأ فيرو بفرض رسوم اشتراك على المستخدمين بعد أن تصل قاعدتها الشعبية إلى مليون مستخدم، بينما تعد شبكات التواصل الاجتماعي الحالية مجانية.
  • القاعدة الشعبية المنخفضة : لا تزال فيرو في مرحلة النمو والتطور حيث لن يتمكن المستخدمون من إيجاد عدد كبير من أصدقائهم على الشبكة.
  • إعادة بناء قائمة الأصدقاء : يعد الانتقال إلى شبكة اجتماعية جديدة أمراً متعباً بعض الشيء حيث سيتطلب ذلك دعوتهم إلى الشبكة الجديدة وإنشاء الأصدقاء من جديد.
  • الانقطاعات : نتيجة لقيام عدد كبير من المستخدمين مؤخراً بإنشاء حساب جديد على فيرو اضطرت الشركة للاعتذار عن وجود انقطاع في الخدمة.
  • المستقبل غير الواضح : لطالما حاولت شبكات عديدة منافسة فيس بوك لكن الأخيرة تثبت اقدامها بشكل جيد في عالم شبكات التواصل الاجتماعي، ولذا من غير المعروف ما إذا كانت فيرو ستحقق نجاحاً أم لا في الوقت الحالي.

قد يعجبك ايضا