كل ما تريد معرفته عن مؤتمر أبل للمطورين هذا العام

كعادتها في مؤتمر المطورين الذي ينعقد كل عام متناولاً تقنيات الشركة وخدماتها الجديدة عن قرب، لكن بعد وفاة المبدع ستيف جوبز تحولت الشركة من مبتكرة إلى مطورة لأجهزتها القديمة وتحديثات فقط لأنظمتها القديمة، فماذا عن مؤتمر المطورين لهذا العام والذي انعقد اليوم؟ دعنا نفصله قليلاً.

 

احصائيات أبل المعتادة

 

apple-wwdc-20160613-533.0.0

كعادة الشركة في مؤتمراتها يقوم المدير التنفيذي بعرض احصائيات الخدمات المختلفة وعدد التحميلات ومع هذا العام وصلت التطبيقات المحملة إلى أكثر من 2 مليون تطبيق، وكان معدل التحميل في متجر أبل حوالي 130 مليار تحميل كما تم دفع مبلغ 50 مليار دولار للمطورين، وهناك أكثر من 60 مليون مستخدم شهري لخدمة الأخبار من أبل وحوالي 15 مليون مشترك في خدمة الموسيقى من أبل.

 

نظام التشغيل الخاص بساعة أبل watchos3

WWDC16_watchOS-01-590x241

أعلنت شركة أبل في مؤتمر المطورين اليوم عن نظام تشغيل جديد لساعة أبل الذكية والذي يُدعى watchos3 وهو نظام سريع ومستقر في عملياته ومهامه مع ميزة رائعة تسمح للتطبيقات العمل في النظام الخلفي وتحديث بياناتها دون تدخل من المستخدم.

WWDC16_watchOS-05-590x242

يتضمن النظام الجديد لوحة مفاتيح جديدة تسمح للمستخدمين برسم الحروف ليتم كتابتها على الشاشة لأقرب حرف يمكن للنظام التعرف عليه من رسوماتك مع نظام تنبيه جديد للتنبيه والتي تسمح لتطبيقات الطرف الثالث بعرض الاشعارات في الواجهة الأساسية للقفل كما تم تزويده بإمكانية الاتصال بالطواريء من خلال خدمة SOS.

 

نظام تشغيل لتلفاز أبل

960-apple-address-a-major-apple-tv-concern-wwdc-2016

أعلنت الشركة أيضاً عن تحديث لنظام التشغيل الخاص بتلفاز أبل وقد أعلنت الشركة عن تطبيق Remote والذي يسمح لك بالسيطرة على التلفاز الذكي من خلال هاتف آيفون عن بعض وذكرت الشركة احصائيات أخرى بوجود 6000 تطبيق مخصص للتلفاز الذكي مع وجود حوالي 1300 قناة لهذا التلفاز.

 

نظام التشغيل الجديد لحواسب أبل

WWDC16_macOS-03-590x240

أعلنت الشركة في مؤتمر المطورين عن نسخة جديدة من نظام التشغيل ماك والتي أطلقت عليه الشركة إسم Sierra ووفرت الشركة به الكثير من مميزات الدعم الخاصة بنظام سيري، وبالإضافة إلى مزامنة للمستندات الخاصة بهواتف آيفون عبر خدمة آي كلاود مع تحسين وتطور أفضل للعمل وتوفير ميزة Pay من أبل عبر الويب.

 

النسخة العاشرة من نظام التشغيل IOS

wwdc-wallpaper-2016

أتت النسخة الجديدة من نظام التشغيل IOS بمميزات رائعة منها في تطبيق الأخبار News على الرغم من عدم توافرها بالشرق الأوسط، وتصميم رائع لمنصة المنزل الذكي مع إعلان لتطبيق Home وذلك للتحكم في المنازل الذكية، وقد وفرت الشركة أيضاً خدمة سيري للمطورين بحيث يُمكنهم تضمين الخدمة في تطبيقاتهم، وتحديث جديد لشاشة القفل الخاصة بالأجهزة الذكية سواء المحمولة أو اللوحية مع توفير خدمة اللمس ثلاثي الأبعاد والتي تُظهر خيارات عند الضغط باستمرار على أي اشعار.

 

أضافت الشركة أيضاً ميزة النسخ العام والذي يُمكنك من النسخ من الآيفون إلى الآيباد والعكس، كما يُمكنك الرد على الرسائل من خلال شاشة القفل، وتحديث لتطبيق Music بواجهة جديدة بمميزات رائعة وتحديث لمركز التحكم، وهناك ميزة رائعة تُدعى “Raise to wake” والتي تسمح للهاتف بالفتح بمجرد حمل الهاتف من ثباته وإظهار الاشعارات، وتحديث رائع لتطبيق iMessage والذي قارب من أن يشبه فيسبوك ماسنجر.

 

ميزات مختلفة تم الإعلان عنها خلال المؤتمر:

 

  • هناك ميزة أخرى تُدعى “Auto Unlock” والتي تسمح لك بفتح جهاز ماك بدون أي كلمة سر عن طريق استخدام ساعة أبل الذكية.
  • ميزة “Picture to Picture” والتي تسمح لك بعرض أي مقطع مرئي من الويب داخل أي تطبيق وفي أي مكان آخر.

 

 

قد يعجبك ايضا